الأرصاد: أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على مناطق عدة بالمملكة

توقعات الطقس لمناطق المملكة اليوم

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الثلاثاء بأن لاتزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة والمدينة المنورة، في حين لا يستبعد تكون الضباب على أجزاء من تلك المناطق كذلك على أجزاء من المنطقة الشرقية.

وتوقع المركز في تقريره أن تكون السماء غائمة جزئيا قد يتخللها سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من منطقة نجران كذلك على الأجزاء الجنوبية من منطقتي الشرقية والرياض.

تحذيرات من هطول الأمطار

وأصدر المركز الوطني للأرصاد اليوم الثلاثاؤ عبر نظام الإنذار المبكر عدة تنبيهات حول حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات القادمة في مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض ونجران وجازان والباحة وعسير والشرقية.

اقرأ أيضًا: الهيئة السعودية للمقاولين تنظيم ملتقى عن بُعد لاستشارات بناء المنزل

وتوقع المركز الوطني للأرصاد، سقوط المزيد من الأمطار على أجزاء من مكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض وعسير وجازان والباحة ونجران والشرقية، اليوم على أن تستمر الحالة حتى الساعة الحادية عشر مساءا.

وشهدت عدة مناطق في المملكة، أمس هطول أمطار من خفيفة إلى متوسطة على أجزاء متفرقة.

حالة البحر وارتفاع الموج

وأشار تقرير المركز الوطني للأرصاد إلى أن حركة الرياح على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية بسرعة 15-45 كم/ساعة تصل إلى أكثر من 50 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى مترين يصل إلى أعلى من مترين مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج ويكون مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

وتكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.