تعليق 28

20 مطلب من قراء الوئام لوزير الصحة أبرزها الخدمات الطبية والتوظيف والمشاريع المتعثرة

20 مطلب من قراء الوئام لوزير الصحة أبرزها الخدمات الطبية والتوظيف والمشاريع المتعثرة
weam.co/98217

الرياض – الوئام – سالم الشيباني :

طالب قراء الوئام من خلال زاوية ماذا تريد من المسؤول معالي وزير الصحة الدكتور عبد الله الربيعة بأكثر من 350 تعليق تنوعت مابين مقترحات ومطالبات وشكاوى منوعة  حيث تلخصت ابرز مطالباتهم بما يلي :

1- توظيف حملة الدبلومات الصحية وسعودة القطاع الصحي .

2- التأمين الصحي مع توفير خدمات صحيه ذات جودة عالية .

3- تطوير مراكز الرعاية الصحيه في الأحياء ودعمها بأطباء متخصصون وتأمين الأدوية وتمديد العمل بها حتى المساء.

4- زيادة المستشفيات المتخصصة في المدن الرئيسية .

5-زيادة عدد المستشفيات العامة في المحافظات .

6- الفصل بين الجنسين خاصه مسشفيات النساء والولادة.

7-اعادة النظر قي الكادر الصحي الجديد .

8- انجاز المشاريع الصحية المتعثرة في عدد من المناطق والمحافظات .

9-تحديث سيارات الاسعافات لجميع المستشفيات الطرفيه وتجهيزها بأحدث التجهيزات الطبية .

10- تنفيذ قرارات الوزارة بصرف بدل الاشراف والندره والتميز والعدوى .

11- تنفيذ جولات شاملة ومفاجئة للمستشفيات والمراكز وتفقد سير العمل .

12- توفير العلاج لجميع المواطنين وتعويضهم بالعلاج على نفقة الدولة في حال عدم توفر العلاج في مستشفيات الوزارة .

13- تقليص طول فترة المواعيد في المستشفيات .

14- توفير طائرات إخلاء طبي تابعة لوزارة الصحة .

15- تفعيل الصيانه الطبيه في المستشفيات بتوفير متخصصين فنيين .

16- منع استقدام الاطباء الأجانب حديثي التخرج .

17 – مساوات الأطباء والفنيين السعوديين بالأجانب من حيث بدل السكن .

18- تنظيم عمل المنشآت الصحية الخاصة والزامها بتوظيف السعوديين .

19- زياده أعدد الاسرة بمستشفيات النساء و الولاده .

20 – رفع وعي موظفي وزارة الصحة وأهمية احترام المريض .

التعليقات (٢٨) اضف تعليق

  1. ٢٨
    ااااااااااااالمقهووووووورررر

    ووووووووووين الوظائف الله 000000000

    • ٢٧
      محمد احمد

      حبيت احذركم يا شباب

      امراة عربية منذ اسبوعين وحتى الان تقوم برش مادة غريبة في اعين النساء في مركز تجاري كبير بشمال الرياض لا يعرف مالمقصود من هذه الحركة هل هو بغرض السرقة أم بقصد الايذاء

      فقبل اسبوعين وصلتنا رسالة تحذيرية من سيدة تم رش مادة غريبة في عينيها مما ادى الى اغمائها وتقول الرسالة ان امراة عربية تقوم بالشحاذة وتدعي ان لها بنت معاقة ومريضة ومن ثم تقوم ببخ المادة في عيون المرأة مما يؤدي الى اغماء المرأة وسقوطها على الارض هذه المادة مادة حارقة والغريب ان المرأة النصابة لا تقوم بسرقة اي شي من الضحية

      بالامس زوجتي كادت ان تتعرض لنفس الموقف لولا انها كانت برفقة امها التي كانت بعيدة عنها بأمتار فقط ولو أن زوجتي لم تكلم امها بعد اعتراض النصابة لقامت النصابة باستخدام البخاخ

      احذروا ان تتركوا اطفالكم يذهبون الى الاسواق !! واحذروا ان تتركوا اخواتكم أو زوجاتكم أو بناتكم يذهبون بدون مرافقة !!

      يفضل ان تصطحبهم الى السوق وتدخل معهم وتلازمهم طوال الوقت وأن تقوم بالابلاغ فورا عندما تعترضك نصابة

  2. ٢٦
    يشين الغربه

    انا معيني وزير الصحه بعرعر وانا اهلي بتبوك وش هذا التفريق

  3. ٢٥
    ابو محمد

    وياليت أطباء عرب علشان يفهم على شكوى المريض ويتفهم حالته وكذلك يفهم المريض المرض وطريقة العلاج لأن
    الطبيب الهندي والبنغالي مهما كانت كفاءته الطبيه  بدون لغه
    عربيه لايمكن تحقيق الفائدة المرجوة

  4. ٢٤
    محمد

    احمد ربك انه تم تعينك شوف الى في القطاع الخاص 

  5. ٢٣
    ابو محمد البارقي

    يا سعادة الوزير نحن سكان بارق اربعون سنه ونحن نحلم بمستشفى
    عند استلامك منصبك تعشمنا فيك الشي الكثير ولكن للاسف تبخر الحلم
    نناشدك ياسعادة الوزير بصوت واحد ارحم اطفالنا ارحم نساؤنا ارحم شيباننا
    الي متى ونحن ننتظر هذا الحلم

  6. ٢٢
    لا والف لا للقطاع الخاص

     
    1- توظيف حملة الدبلومات الصحية وسعودة القطاع الصحي .

    خلف هذا المطلب 20000 مواطن + عائلتهم ينتظروونه من سنين كئيبه

    وفي ظل آالاف الاجانب الفنيين العاملين بوظائفنا وفي مستشفياتنا من سنين !!


    (وزارة الصحة هي المسؤولة عنا لسبب بسيط ..!

    وهو اعتمادها لهذه المعاهد والكليات مما اغرانا بالدارسة فيها

  7. ٢١
    محمد العماري

    107851 بتاريخ 24/11/1432 هـ     شكوى تم رفعها في المديرية المنطقة الوسطى

    احيلة الى المتابعه
    برقم 143874  بتاريخ 27/11/1432هـ

    وحتى الان لم يتم البت فيها

    يعني بالعربي النظر في قسم المتابعه بعلاقات المرضى  لي شهرين والى الان مافيه نتيجه

  8. ٢٠
    عبدالرحمن العبدالرحمن

    قلب الوزارة مريض فكيف بباقي الجسم ان يعيش
    وعقل والوزارة لا يميز فكيف سيكون التصرف في الامور
    الوزارة والقطاع التابع له تحتاج الى تطوير اداري وغير ذلك
    كيف نصل الى هدف للمواطن والبلاد دون تخطيط وتطوير
    لا احد يعلم كيف سيكون الوزارة من تطوير بعد عشر الى عشرين سنه نريد ان يعلم المواطن ان في العام كذا ستصل الى كذا
    الانتاج لبعض موظفي الصحة على المستوي اليومي صفر لا تقول كيف هذا موجود
    لا يوجد فرق بين من يعمل بامانة واخلاص وبين من لا يعلم
    بعض القطاعات الهيكل التنظيمي والوظائف غير متانسب بحيث في بعض الادارة لا يوجد ناسخ ولا مراسل والكثير منهم فني على عمل اداري فهو لا يعمل العمل الاداري ولا الفني فيكون هناك ضغط على المتخصص في العمل وخلال في العمل الفني

  9. ١٩
    jamalco

    ومطلب غربله داخل الوزاره إقالة المويس لشئون الموظفين والفارس للتوظيف ومن وكلاء وزاره الحواس ** لحسه الصحه زادت حوسه وتزداد حوسه إن بقي الوضع على حاله ** وتترجل يربيعه تناط مهامها لمن يحسن إدارتها لم يتجدد حالها طالما تحت إدارتك

  10. ١٨
    شكوى إلى من يهمة الامر

    ياوزير الصحة ارجوان تقوم بزيارة مفاجئة لقطاع صحي طبرجل بمطقة الجوف
    وترى بعين المجازر التي يذهب ضحيتها المواطنين
    فهي  قطاع تدريب للموظفات المعينات حديثا وبعد اقل من سنه يتم نقلهن لسكاكا وتأتي دفة جديدة كل سنة
    وكذالك الاطباء المعين حديثا يتم تجربتة بطبرجل وإذا اثبت جدارتة يتم نقله لسكاكا
    ااااااااااااااااارجووووووو عدم الحذف
    وووووووووشكررررررررررررااااا

  11. ١٧
    التايه الي جااب بصري يقنه

    كنت ودي اشارك لاكن ماامداني
    المطلبــــــــــــــــــــــــ المهـــــــــــــــــــــــــــم
    يمنعون المكياااج والتفنن والعطـــــــــــــــــــــورات  والبلاك بيـــــــــــــــــــــــري  من الكوادر الصحيه  في جميع التخصصات والاقسام بمافيهم الاداريين
    وكذلـــــــــــــلك  قصات الشــــــــــعـــــــــر للرجال والتقليعات في اشكااال حلاقة الوجه

    وكذلك  اللبـــس الفتنه والقصـــــــــــــــــير للكاادر الصحي النسائي

    يعني تبي تعمل انت جااي عمل ولخدمة الناس مو عرض ازياء وقلة حياء  كل الي ذكر يمنع عليك في المنشأه الصحيه واذا طلعت براى  ان شاء الله تمشي عااري محد له دخل فيك اما في المستشفى او الاداره الحكوميه انــــــــــــــــــت ملك للمواطن مو لنفسك
    هــــــــــــــــــــــــــــــــــــــذي اهــــــــــــــــــــــــــــم المطااالب
    ياليت يحطوون على كل قسم رقاابه شرعيه وجهه لضبط النظاام والمضهر العااام

  12. ١٦
    مجووووووووووود السبيعي

    شاب الشعر وانحى الظهر ولم اتعين الى الان بسبب الربيعه
    لى معالي الوزير نحن خريجين الدبلومات الصحيه فني تمريض لماذ لم يتم تعيننا مثل اعداد البنات كل دفعه تزل يكون كلها بنات هل من المعقول ان تصرف البنت علا زوجها وبيتها هل من المغقول ان تغترب البنت بالمدينه التي يتم التعين فيها ؟ ام تبحث عن الحل الصحب والتعجيزي لهن حتى تترك الوظيفة التي عينت عليها بالمدينه التي تبعد عن مدينتها وتكون لكم حجه بانكم عينتم ووظفتم ولم ياتي احد علا تعينه

    ام تخطط علا ان تكون المستشفيات كلها بنات بالعربي يعني انت علماااااااااااااااااااني

    حسبي الله عليك ربي ينتقم منك ويفتك بك وبااعز النااااااااس الي تملك

    الامل بالله سبحانه وحدة شاب الشعر وانحى الظهر ولم اتعين الى الان بسبب الربيعه

  13. ١٥
    ابو عبد الله

    ياارب فرج همي وهم كل مسلم أنك على كل شي قدير..
    ياالوئام طالبنا بالنقل ليه ما أضفتوه ضمن العشرين طلب يعني مستكثرين علينا ينقلونا لأهلنا
    ياوزيرنا العزيز أسال بربك نبي ننقل والله تعبنا..

  14. ١٤
    راجي الخير

    لوكل انسان مسؤل اتمن قام بأدا الامانه بما يرضى الله عز وجل لشفت الخير عم المملكه وعاش الشعب بعيشه كريمه كل يوم نصلي صلاة استسقاء ولم يرزقنا ربنا قطرة ماء كل هذا بسبب ذنوبنا والحسد المتعفن من اصحاب المناصب واصحاب الكراسي الذهبيه نعم هم يعيشون بترف وعيشه كريمه وكل ما سءلهم خادم الحرمين الشريفين عن احوال الشعب قالو له كل الشعب بخير ويدعي لك نعم نحن ندعي لخادم الحرمين الشريفين بكل خير وصحه وعافيه وان يديمه لنا بس انتم يااصحاب الكراسي الذهبيه كيف تقيسون عيشة المواطن على عيشتكم انتم بدون ماتعرفون ماذا عند المواطن لا. يجب ان تفهو ان المواطن ياكل بملعقه من خشب متهالكه وانتم يااصحاب الكراسي الذهبيه تأكلون بملاعق من ذهب تعرفون ليش لأنكم تحسدون المواطن كل خير لان خادم الحرمين يامر لنا بكل مايهون علينا تلك العيشه الذي نبحث عنها وانتم تديرون لنا ظهوركم اتمنى من وزير الصحه ان ينفذ امر خادم الحرمين الشريفين بتوطيف تلك الخريجين وعددهم 28000 الف خريج وانت ياوزير الصحه تقسط الوظائف بالتقسيط هل هذه الامانه يامعالي الوزير وين الضمير يامعالي الوزير نحن جالسين نبحث عن لقمة العيش وانت ماتعرف ماذا تاكل يامعالي الوزير نحن نبحث عن ريال بجيابنا وانت ماتعرف اين تصرف ربع راتبك يامعالي الوزير ابأنا ينتطرون منا العطاء واصبحنا عاله على أبائنا يامعالي الوزير كم نتحسر ونحن في بلد الخير واصبحنا الشعب الفقير ماذا تستطيعون ان تفعلون غير الحسد والمنافقه عند صاحب الايادي البيضاء بقولكم كل الشعب بخير ولاينقصه شي هذا ديندكم يامعالي الوزير اتقو الله وخافوه بنا انكم تهظمون حقوقنا امام اعينا طفح الكيل وطال صبرنا والعواقب وخيمه لانرجي شي الا من الله سبحانه وتعالي ولانطلب شي الا من الله عز وجل تعرف ماذا نملك حسبي الله ونعم الوكيل على كل ظالم ومن خان الأمانه هذا مانملكه شكراً لك يامعالي الوزير

  15. ١٣
    برهوم

    معالي الوزير ياااليت بس تنظر حواليك يمين او يسار ترا السوس عشش تحت كراسي كثير من مدرائك ووكلائك في الوزارة خاصةً كبار السن واللي عقولهم فيها صداء امثال الرفيعة والمويس والحواس والسبيعي والحربي ولا يهونون عيال المزروع اللي ورثو الوزارة .
    ترا هذولا مرو على كل الوزراء قبلك وعلى قولة المثل ( فالج لا تعالج)

  16. ١٢
    محمد

     
    3- تطوير مراكز الرعاية الصحيه في الأحياء ودعمها بأطباء متخصصون وتأمين الأدوية وتمديد العمل بها حتى المساء.
     
    المطلوب ان يكون مركز صحي في كل مدينو او محافظه يعمل على مدار 24 ساعه وفي المدن الكبيره يكون اكثر من مركز على مدار 24 ساعه  واطباء اسنان في كل مركز صحى …
     
    وتشكر الوئام على اهتمامها..

  17. ١١
    عبدالهادي خيطان

    نناشد وزير الصحه  في بناء مستشفى العرقين  بسعة 50 سرير الذي نزل في الخطه وميزانية عام 1423 هـ ولم ينفذ حتى آلان لزيادة عدد سكان المنطقه الذي يفوق 5الاف  سيد وسيده  طال صبرنا نننظر بناء هذا المستشفى ولم نجد حلا ياوزير الصحه . اقرب مستشفى لدينا يبعد 150كم  .  والقرى التابعه للعرقين عددها 52 قريه نرجوا من الله ثم منكم النظر لهذا الموضوع .هذا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

  18. ١٠
    ابو البنات

    لدينا مشاكل صحيه كثيره يأتي على راسها الامراض المزمنه مثل السكرى والضغط والكليسترول وتسوس الاسنان وامراض السرطان الملاحظ انه لا توجد توعيه صحيه فعاله لايوجد تثقيف صحي يستفيد منه المواطن والمقبم ….الامر الثاني نطالب وبشكل عاجل إنشاء مستشفيات خاصه با لاسنان في كل مدينه وتزويدها بأطباء مهره وفصل عيادات الاسنان عن مراكز الرعايه الصحيه وجعلها مراكز مستقله بذاتها وتوفيرها في كل حي لان امراض الاسنان ا
    صبحت مشكله مستدييمه يعاني منها كل بيت …………نطلب من الوزير انشاء مراكز للبحوث والبحث في المشاكل الصحيه والامراض المستعصيه  كل منطقه على حده والعمل على توعية المواطن والمقيم وان يكون هناك شفافيه في التعامل مع اي مشكله……….اخيراً اقول لمعالي الوزير انتم مؤتمنون والامانه كبيره ومؤتمن على اهم ميملكه الانسان وهو الصحه فتذكر يوم تقف بين يدي الله يوم الحساب حين نسأل اين انفقت تلك الميزانيات المعتمده لوزارتكم وماذا قدمت للمواطن هل تقوى على مناقشة الحساب . الخدمات مترديه والادويه غير متوفره والله المستعان

  19. ٩
    ليتهم رقدوا

    نبي جامعات من أفضل جامعات العالم  بعدد 20 جامعه طبيه عشان تخرج كوادر طبيه ممتازه وتكون متصله بالطب النبوي والرقيه الشرعيه ترى كلام الله علاج الجامعات الطبيه الممتازه هي النواة الحقيقه لأنتاج وتصنيع الكوادر والكفائات الممتازه

  20. ٨
    طالب جامعي

    يا معالي الوزير اسعدالله صباحك انا والدتي ما طلعت من الاحساء الا مرتين مره يوم تحج ومره تسوي عملية بالرياض عام 1398 وكل الكشوفات تؤكد وجود حصوه بالمراره وذهبت بها لمشتشفى الملك فهد بالطواري وهي لا نتام الليل من الالم ويقولون أخذ موعد من العيادات الخارجيه وتم أخذ موعد بعد 3 أسابيع يا ناس ما تنام وذهبت بها الى مستشفى بن جلوي و أكدو وجود حصوه ولم يتم التنويم .. وبعد تدخل واسطه من أجنبي مصري كلم رئيس قسم الطواري بأنها ترددت اليهم عدة مرات نأمل عمل عملية لها .. يعني بهذا أن تموت ثم يتم دخولك للمستشفى .. هل هذا يامعالي الوزير يعقل أقدم شكري أولا وتقديري لهذا الاجنبي الذي انهى معاناة والدتي وجزاه الله خيرا وأسكنه الله ووالديه جنات النعيم .

  21. ٧
    محمد احمد

    حبيت احذركم يا شباب

    امراة عربية منذ اسبوعين وحتى الان تقوم برش مادة غريبة في اعين النساء في مركز تجاري كبير بشمال الرياض لا يعرف مالمقصود من هذه الحركة هل هو بغرض السرقة أم بقصد الايذاء… فقبل اسبوعين وصلتنا رسالة تحذيرية من سيدة تم رش مادة غريبة في عينيها مما ادى الى اغمائها وتقول الرسالة ان امراة عربية تقوم بالشحاذة وتدعي ان لها بنت معاقة ومريضة ومن ثم تقوم ببخ المادة في عيون المرأة مما يؤدي الى اغماء المرأة وسقوطها على الارض هذه المادة مادة حارقة والغريب ان المرأة النصابة لا تقوم بسرقة اي شي من الضحية

    بالامس زوجتي كادت ان تتعرض لنفس الموقف لولا انها كانت برفقة امها التي كانت بعيدة عنها بأمتار فقط ولو أن زوجتي لم تكلم امها بعد اعتراض النصابة لقامت النصابة باستخدام البخاخ

    احذروا ان تتركوا اطفالكم يذهبون الى الاسواق !! واحذروا ان تتركوا اخواتكم أو زوجاتكم أو بناتكم يذهبون بدون مرافقة !!

    يفضل ان تصطحبهم الى السوق وتدخل معهم وتلازمهم طوال الوقت وأن تقوم بالابلاغ فورا عندما تعترضك نصابة

  22. ٦
    ولد ابو متعب انا ياربيعة ((همر911))

    اللهم أرني بهم عجائب قدرتك تمهل ولا تهمل

  23. ٥
    محمد

    نبي الفكة منك حسببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببي اللة عليك ولعنه اللة على كل مفسد واتمنى من يقرى تعليقي يجاوبني بكا امانةانا اجتزت البرومترك في نصف شهر عشرة السنة الماضية وتقدمت بجدارة 23/11/1433 اعزائي الخريجين او الخريجات اتمنى من يجاوبني بكل مصداقية ان اللة يفتح لة باب الخير 1ـ مالححقت فترة المطابقة هل انا من ظمن الدفعات المتبقية 2ـالشي الاهم من هذا رحت للديوان وقالو لايوجد للك بيانت عندنا اتمنى من احد الاخوان يرد لاتنسونا اخوكم مساعدصحي

  24. ٤
    محمد

    ضايقتن بي الوســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــيعه تكفون اي واحد عندة معلومة لاينساني انتظر الرد منكم اخواني المساعدين الصحيين عفوا تقدمت بجدارة 23/11/1432 تعديل التعليق رقم 25

  25. ٣
    القيصر

    اقلب وجهك امس المانع واليوم الربيعه وبعد بكره مفسد آخر
    يابلادي واصلي

  26. ٢
    سعيد

    “فتون” ذهبت لاستئصال اللوزتين فنزعوا منها 3 أسنان بمستشفى تربة

  27. ١
    فهد الجهني

    أنا اتوقع انه الربيعة ما راح يسوي شي وخاصة في زيارته للمستشفيات وخاصة البعيدة يتعلمون الطب على رؤوس المجانين وانا احد ضحايا هؤلاء الجزارين وخاصة اصحاب الشهادات المزورة والله الي أعرفهم كثير