ميسي يغيب 4 أشهر.. نهاية موسم إنتر ميامي

عاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي للمشاركة مع فريقه إنتر ميامي بعد فترة من الغياب، لكن ذلك لم ينقذ فريقه من الهزيمة أمام سينسيناتي 0-1 في المباراة الحاسمة التي جمعت بينهما فجر الأحد في الدوري الأمريكي لكرة القدم للمحترفين.

وغاب ميسي الفائز مع منتخب الأرجنتين بلقب مونديال قطر 2022، عن إنتر ميامي في خمس من أخر ست مباريات للفريق بسبب الإصابة في الساق، قبل أن يشارك أمام سينسيناتي من على مقاعد البدلاء في الدقيقة 55.

وسجل ألفارو باريال هدف الفوز لسينسيناتي في الدقيقة 78 من عمر اللقاء.

وتلاشى بذلك أمل إنتر ميامي في بلوغ الدور الفاصل قبل جولتين من نهاية الموسم، حيث أن الفريق كان يحتاج للفوز في مبارياته الثلاث الأخيرة للإبقاء على فرصته في بلوغ الدور الفاصل.

ويحتل إنتر ميامي المركز الرابع عشر برصيد 33 نقطة.

وبالتالي بعد خسارة نادي إنتر ميامي أمام سينسيناتي، لم يعد هُناك فرصة للتأهل إلى مرحلة "البلاي أوف"، لينتهي موسم نادي إنتر ميامي وتكون العودة بعد 4 أشهر، وتحديدا في فبراير 2024.

ومن المنتظر أن يسافر ميسي إلى الأرجنتين من أجل الانضمام في الساعات المقبلة لمعسكر منتخب الأرجنتين من أجل استئناف مشوار تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وسيلعب المنتخب الأرجنتيني مباراتين خلال فترة التوقف الدولي الحالية أمام باراجواي وبيرو يومي 12 و17 أكتوبر على التوالي.

وسيتعين على الأرجنتين معرفة كيفية الحفاظ على لياقة ميسي قبل مباراتي تصفيات كأس العالم أمام أوروجواي في 16 نوفمبر وفي البرازيل بعدها بخمسة أيام.

يُذكر أن ميسي سجل 12 هدفا في 13 مباراة بالدوري والكأس لعبها منذ انضمامه إلى ميامي بعقد مدته عامين ونصف في يوليو.