الأهلي يُسقط الإسماعيلي في كلاسيكو الدوري المصري

الأهلي المصري
الأهلي المصري

حقق الأهلي فوزًا مريحًا على ضيفه الإسماعيلي بثلاثية نظيفة باستاد برج العرب بمدينة الإسكندرية ضمن الجولة الثالثة لحساب الدوري المصري الممتاز.

افتتح الجنوب أفريقي بيرسي تاو التسجيل للأهلي في الدقيقة 23، بعدما تابع تسديدة زميله حسين الشحات، التي ارتدت من القائم الأيسر.

وأضاف حسين الشحات الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 39 بعدما تابع تمريرة أمامية رائعة من زميله أحمد نبيل كوكا، لينفرد على إثرها بالمرمى، ويضع الكرة داخل الشباك.

وعاد تاو لهز الشباك من جديد عقب تسجيله الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة 65، بعدما تابع تمريرة عرضية زاحفة من الجانب الأيسر بواسطة طاهر محمد طاهر، ليسدد مباشرة من داخل منطقة الجزاء، واضعا الكرة صاروخية على يمين محمد فوزي، حارس مرمى الإسماعيلي.

وبات هذا هو الهدف الرابع لتاو في البطولة هذا الموسم، ليتقاسم صدارة قائمة الهدافين مع الأنجولي جوب مابولولو، مهاجم الاتحاد السكندري.

وتكفل التوجولي ياو أنور بتسجيل هدف الإسماعيلي الوحيد في الدقيقة 90، بعدما تابع تسديدة زميله عبدالرحمن مجدي، التي ارتدت من يد محمد الشناوي، حارس مرمى الأهلي، ليضع الكرة داخل الشباك في الزاوية اليسرى.

وشهدت المباراة خروج إمام عاشور، لاعب الأهلي، بسبب الإصابة.

وارتفع رصيد الأهلي (حامل اللقب)، الذي حقق فوزه الثاني في المسابقة هذا الموسم، إلى 6 نقاط، في المركز الخامس، علما بأنه مازال يمتلك مباراة مؤجلة مع سيراميكا كليوباترا.

في المقابل، توقف رصيد الإسماعيلي، الذي تكبد خسارته الثانية في البطولة هذا الموسم، عند 3 نقاط في المركز الحادي عشر.

وفي مباراة أخرى ضمن نفس الجولة على ملعب الدفاع الجوي، حقق بيراميدز فوزا صعبا 1 / صفر على ضيفه إنبي.

ويدين بيراميدز بفضل كبير في تحقيق هذا الفوز إلى محترفه الكونغولي الديمقراطي فيستون ماييلي، الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 13.

ورفع بيراميدز، الذي حقق انتصاره الثاني مقابل تعادل وحيد في المسابقة هذا الموسم، إلى 7 نقاط في المركز الرابع، بينما بقي إنبي في المركز الخامس عشر (الرابع من القاع) برصيد نقطة وحيدة.