“صنع في السعودية” يدشن علامة تقنية سعودية

معرض صنع في السعودية
معرض صنع في السعودية

أعلن معرض صنع في السعودية اليوم الأربعاء عن تدشن علامة ‎تقنية سعودية للترويج للشركات والمنتجات التقنية المحلية وتعزيز مكانتها محلياً وعالمياً.

وتم تدشين علامة ‎تقنية سعودية، بالشراكة مع هيئة الاتصالات والفضاء التقنية، ووزارة الصناعة والثروة المعدنية، وهيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية، والصندوق الصناعي، ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، وذلك على هامش معرض صنع في السعودية.

تقنية سعودية

هي علامة فرعية منبثقة من برنامج صنع في السعودية ترويجًا للمنتجات التقنية وجعلها الخيار المفضل من خلال تعزيز مكانة الشركات والمنتجات التقنية المحلية على المستوى العالمي والمحلي.

وتستهدف تحقيق مستهدفات برنامج صنع في السعودية من جعل السلع والخدمات المحلية خيارٍا مفضلاً محليًا وعالميًا، وتعزيز الثقة بالمنتجات التقنية السعودية، من خلال إطلاق هوية موحدة مختصة بالتقنية.

كما تستهدف توثيق الابتكارات التقنية السعودية لتحقيق ميزة تنافسية تدعم وصولها إلى مختلف المستفيدين على الصعيد المحلي والعالمي.

معرض "صُنع في السعودية"

هذا و‎دشّن وزير الصناعة والثروة المعدنية رئيس مجلس إدارة هيئة تنمية الصادرات السعودية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف, أعمال معرض "صُنع في السعودية"، بنسخته الثانية تحت شعار "الصنعة سعودية" بحضور الأمير فيصل بن عبدالعزيز بن عياف أمين منطقة الرياض، ووزير التجارة الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، ووزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح بن ناصر الجاسر، ووزير التعليم الأستاذ يوسف بن عبدالله البنيان.

اقرأ أيضًا: هيئة تنمية الصادرات السعودية تطلق خدمة ترخيص “بيوت التصدير”

ويستمر معرض "صُنع في السعودية" حتى 19 أكتوبر الجاري، ويجمع تحت سقفه أبرز الصناعات والخدمات والابتكارات الوطنية؛ للتعريف بها أمام الزوّار، بشكل يبرز الصناعات الوطنية ويعتز بتنافسيتها.