أرتيتا: خيسوس قام بتغيير عالمنا.. وأنا قلق عليه

أثنى ميكيل أرتيتا المدير الفني لفريق أرسنال الإنجليزي على جابرييل خيسوس لجلبه الثقة والطاقة للفريق بعدما واصل المهاجم البرازيلي تألقه في مواجهة إشبيلية الإسباني.

وسجل خيسوس هدفا في المباراة التي فاز بها أرسنال على مضيفه إشبيلية بنتيجة 2-1 في ملعب "رامون سانشيز بيزخوان" معقل الفريق الأندلسي ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

خيسوس قد لا يمتلك السجل التهديفي الأكثر غزارة في دوري أبطال أوروبا، ولكنه سجل حتى الآن 23 هدفا في 41 مباراة شارك فيها بالمسابقة.

وبسؤال أرتيتا عما إذا كان تم التعاقد مع خيسوس من مانشستر سيتي بسبب قوته في البطولة، أجاب مدرب أرسنال: "بالتأكيد. لقد مر بالكثير خلال السنوات القليلة الماضية ومازال صغيرا".

وأضاف: "لديه تجارب كثيرة، بعضها ليس الأفضل، ولكنها كانت ضرورية حيث جعلته يصبح اللاعب المتمتع بالآداء الذي هو عليه الآن. سعيد للغاية بتواجده في الفريق".

وأردف: "جاء إلى هنا لسبب. أعتقد أنه قام بتغيير عالمنا. لقد جلب الكثير من الثقة والطاقة لهذا الفريق".

وانتهت المباراة بالنسبة لخيسوس وهو يعرج، حيث تم استبداله بإيدي نيكيتاه في المراحل الأخيرة من المباراة، وأكد أرتيتا إنه قلق بشأن حالة المهاجم.

وقال أرتيتا: "أنا حزين للغاية لأنه شعر بشيء ما في أوتار الركبة وأنا قلق بشأن هذا".

وأضاف: "طلب على الفور أن يتم استبداله، وهي أنباء غير جيدة، لأن جابرييل ليس من نوعية اللاعبين الذين يطلبون هذا. سننتظر وسنرى ما سيحدث في الأيام القليلة المقبلة".