الأرصاد: ازدياد فرص هطول الأمطار على شرق ووسط المملكة

أمطار
أمطار

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم، بأن الفرصة ما تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة تحد من مدى الرؤية الافقية على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، الشرقية وتشمل الأجزاء الجنوبية.

إقرأ أيضًا: الأرصاد: أمطار رعدية تؤدي لجريان السيول على أجزاء من المملكة

كما توقع المركز في تقريره، بأن الفرصة مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة مصحوبة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على اجزاء من مناطق الرياض، نجران و المدينة المنورة.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 12-35 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وتكون جنوبية إلى جنوبية غربية تتحول تدريجياً الى شمالية ليلاً بسرعة 18-40 كم/ساعة على الجزء الجنوبي تصل إلى أكثر من 50 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف يصل إلى أكثر من مترين مع تكوّن السحب الرعدية، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج مع تكوّن السحب الرعدية.

إقرأ أيضًا: “الأرصاد” ينبه من استمرار هطول الأمطار لليوم الثاني على جازان

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية شرقية إلى شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-45 كم /ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى مترين, وحالة البحر متوسط الموج الى مائج.

إقرأ أيضًا: 

الأرصاد: ازدياد فرص هطول الأمطار على شرق ووسط المملكة