رئيس الوزراء الإسباني يدعو إلى عقد قمة دولية للسلام من أجل إيجاد حل طويل الأمد للأزمة بين إسرائيل وحماس،

دعا رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز، الخميس، إلى عقد قمة دولية للسلام من أجل إيجاد حل طويل الأمد للأزمة بين إسرائيل وحماس، وسرعة التوصل لحل الدولتين.

وقال رئيس الوزراء الإسباني، إنه من المهم أن يكون في الأفق قمة سلام يمكن من خلالها توجيه مشاركة المجتمع الدولي للتوصل إلى اتفاق نهائي، اتفاق سلام بين فلسطين وإسرائيل، وفقا لموقع بوليتيكو الأوروبي.

كما دعا سانشيز صراحة إلى وقف إطلاق النار في غزة للسماح للمساعدات الإنسانية بدخول الأراضي الخاضعة للسيطرة الفلسطينية، على عكس زعماء الاتحاد الأوروبي الآخرين الذين تجنبوا هذا الطلب.

وأضاف أن الحاجة إلى "هدنة إنسانية" أمر ملح للسماح بفتح ممر لتوصيل جميع المساعدات الإنسانية التي يحتاجها الفلسطينيون في غزة، وكذلك لمساعدة المنظمات غير الحكومية المحلية على القيام بعملها.

وأكد سانشيز أنه لا يستطيع أن يتخيل الوضع في فلسطين، خاصة في قطاع غزة، حيث ما يقرب من نصف السكان هم من الأطفال، وقال إنه ومن المهم أن يرسل العالم رسالة إنسانية واضحة، يتعاطف فيها مع هؤلاء الأشخاص الذين يعانون من هذا الوضع الرهيب.

ومن المقرر أن يناقش زعماء الدول الأعضاء الـ 27 في الاتحاد الأوروبي الصراع في الشرق الأوسط، من بين مواضيع ملحة أخرى، في قمتهم يومي الخميس والجمعة.

إقرأ أيضًا:

الحكومة الإسرائيلية: الجيش مستعد للدخول البري إلى قطاع غزة