الدوري الأوروبي.. ليفربول يحافظ على العلامة الكاملة بخماسية.. وروما يقترب من التأهل

حافظ ليفربول الإنجليزي على العلامة الكاملة في المجموعة الخامسة ببطولة الدوري الأوروبي، بعدما حقق فوزا كاسحا 5-1 على ضيفه تولوز الفرنسي بملعب أنفيلد في الجولة الثالثة للمجموعة.

وواصل ليفربول التحليق في الصدارة، بعدما رفع رصيده إلى 9 نقاط، إثر فوزه في مبارياته الثلاث الأولى.

وتفوق الريدز بفارق 5 نقاط على أقرب ملاحقيه فريقي سانت جيلواز وتولوز، صاحبي المركزين الثاني والثالث على الترتيب، في قبع لاسك لينز في قاع الترتيب بلا نقاط.

وتقدم ليفربول مبكرا بواسطة البرتغالي ديوجو جوتا، قبل أن يتعادل تولوز سريعا في الدقيقة 16 من خلال تيس دالينجا.

وعاد ليفربول للتقدم من جديد، عقب إحراز واتارا إيندو وداروين نونيز الهدفين الثاني والثالث للفريق الإنجليزي في الدقيقتين 31 و34 على الترتيب، فيما أضاف ريان جرافينييرش الهدف الرابع في الدقيقة 65.

وتكفل النجم الدولي المصري محمد صلاح بإنهاء مهرجان أهداف ليفربول، بتسجيله الهدف الخامس في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

وبات روما الإيطالي على مشارف الصعود للأدوار الإقصائية في المسابقة، عقب فوزه 2 / صفر على ضيفه سلافيا براغ التشيكي في المجموعة السابعة، التي شهدت تعادل شيريف تيراسبول المولدوفي 1 / 1 مع ضيفه سيرفيت السويسري.

وتربع روما على القمة برصيد 9 نقاط، بفارق 3 نقاط أمام أقرب ملاحقيه سلافيا براغ، بينما تواجد سيرفيت وشيريف تيراسبول في المركزين الثالث والرابع على الترتيب بنقطة وحيدة.