المنظمة العربية للهلال الأحمر تثمّن المبادرة السعودية لإغاثة فلسطين

المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر
المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر

ثمَّن أمين عام المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر "آركو" الدكتور صالح بن حمد التويجري، توجيهات خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، أمس الخميس، بإطلاق الحملة الشعبية لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

إقرأ أيضًا: خادم الحرمين وولي العهد يتبرعان بـ50 مليون ريال لصالح حملة إغاثة غزة

كما عبَّر التويجري، عن بالغ تقديره للدور الدبلوماسي الذي تبذله المملكة لإيقاف العمليات العسكرية ضد الفلسطينيين، لتخفيف المعاناة الإنسانية الناجمة عن الهجمات العسكرية للجيش الإسرائيلي على قطاع غزة، بشكل وحشي، واستخدام إجراءات تعسفيةً لإعاقة العمل الإنساني داخل فلسطين.

وناشد التويجري المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته لإيقاف العمليات العسكرية، وفتح المعابر بشكل كامل -دون تقييد- لدخول المساعدات الإغاثية، مبرزًا ما يتعرض له الفلسطينيون من هجمات عسكرية شرسة، وخرق سافر للاتفاقيات الدولية، ولمبادئ القانون الدولي الإنساني.

إقرا أيضًا: القيادة توجه بإطلاق حملة شعبية لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة

وأعلن المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة، عن تبرع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء؛ لحملة التبرعات الشعبية لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، بمبلغ وقدره 50 مليون ريال.

وأوضح المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة، في تصريح صحفي، أن هذه الحملة الشعبية تأتي في إطار دور المملكة التاريخي المعهود بالوقوف مع الشعب الفلسطيني الشقيق في مختلف الأزمات والمحن التي مرت به، حيث لم يتوقف الدعم الإنساني والتنموي السعودي عن الشعب الفلسطيني.

إقرأ أيضًا: 

خلال ساعتين.. تبرعات الحملة السعودية لإغاثة فلسطين تتجاوز 64 مليون ريال