بينهم لاعب الهلال.. إيقاف 4 لاعبين بسبب المنشطات

أعلنت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات، صدور قرار تأديبي للاعب ألعاب القوى في نادي الهلال عمر عبدالإله هوساوي لمدة أربعة أعوام.

وجاء قرار لجنة الرقابة على المنشطات لوجود انتهاك لأنظمة الرقابة على المنشطات، بعد استلام نتيجة العينة "A" من اللاعب وإشعاره بها، حيث تمثل الانتهاك بوجود عناصر محظورة أو نواتجها الأيضية أو الآثار الدالة عليها في العينة.

وأوضحت أن ذلك يمثل انتهاكا للائحة، حيث إن المواد محظورة رياضياً أثناء وخارج المنافسات الرياضية وفقا لأنظمة وقوانين الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات WADA.

ونص القرار على إيقاف عمر هوساوي لمدة أربع سنوات عن المشاركة في المنافسات الرياضية داخلياً وخارجياً اعتبارا من تاريخ الإيقاف المؤقت 2023/10/11.

كما تقرر حظر مشاركة اللاعب في المنافسات الرياضية خلال فترة عدم الأهلية، على أن تكون عودته للتدريب خلال مدة آخر شهرين من فترة عدم أهليته.

وأكدت اللجنة أن اللاعب تنازل عن حقه بفتح العينة "B"، فيما أتاحت اللجنة الفرصة للاعب في حضور جلسة استماع، وأخذ أقواله مع إتاحة الفرصة له للدفاع والإيضاح وأخذ حقه بالكامل.

وتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية حسب الأنظمة الدولية، كما تم منح اللاعب كافة الحقوق المتعلقة بالاستئناف، وإشعار اللاعب والاتحادين السعودي والدولي لألعاب القوى بهذا الإجراء، والعقوبة الصادرة بحق اللاعب لاعتماد تنفيذها.

وإلى جانب هوساوي، قررت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات أيضا إيقاف كل من اللاعب جعفر الحرازي لاعب رياضات القوة لمدة 4 سنوات، بالإضافة إلى ندى إسماعيل لاعبة رياضات القوة لمدة 4 سنوات، ومنار تراوري لاعبة ألعاب القوى لمدة سنتين.