ناقد فني لـ”الوئام” عن حفل “روائع بليغ”: اهتمام المملكة يُشعرنا بالفخر

حفل روائع بليغ يجمع نجوم العرب في موسم الرياض
حفل روائع بليغ يجمع نجوم العرب في موسم الرياض

خاص- الوئام

يستعد مسرح أبو بكر سالم في بوليفارد سيتي، بمدينة الرياض، لاستقبال حفل غنائي ضخم، للاحتفال بأعمال الموسيقار الراحل بليغ حمدي الخميس المُقبل، بمشاركة 6 من نجوم الغناء، وهم: أنغام، وأصالة، ونانسي عجرم، وصابر الرباعي، وماجد المهندس، وطلال سلامة، وذلك بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو وليد فايد.

إقرأ أيضًا: رئيس هيئة الترفيه يعلن إطلاق فيديو موسم الرياض 2023 بهويته الجديدة

الناقد مصطفى الكيلاني، أثنى على فكرة تنظيم ليلة فنية للاحتفاء بأعمال المُبدع بليغ حمدي، باعتباره "أحد أهم وأكثر المُلحنين المؤثّرين في تاريخ الأغنية المصرية والعربية وصاحب النقلة النوعية في الموسيقى الشرقية".

الناقد الفني مصطفى الكيلاني
الناقد الفني مصطفى الكيلاني

ويؤكد الكيلاني، خلال تصريحاته لـ"الوئام"، أن "السعودية شهدت خلال الفترة الماضية تحولا كبيرا فيما يخص القطاع الفني، والاهتمام بإحياء التراث العربي والمصري من شعراء وموسيقيين، وظهر ذلك جليا في العديد من الحفلات السابقة التي كُرّم فيها شخصية فنية أثّرت في مشوار الموسيقى، مثل إحياء أعمال الملحّن هادي شنودة وحفل تكريم الموسيقار الراحل محمد الموجي، هذا الاهتمام يستحق كل الشكر والامتنان".

الموسيقار الراحل بليغ حمدي
الموسيقار الراحل بليغ حمدي

وتوقّع الناقد مصطفى الكيلاني أن يخرج الحفل بشكل مُبدع كعادة حفلات موسم الرياض، قائلا: "السعودية أعادت تسليط الضوء للأجيال الحالية على جيل فني سابق كانت له بصمة في عالم الغناء العربي".

إقرأ أيضًا: “هيئة الترفيه” تحصل على الشهادة العالمية لأخلاقيات المشتريات

وتابع الكيلاني لـ"الوئام": "هذه الحفلات لها تأثير إيجابي كبير حيث تجعلنا فخورين بمبدعينا، ونشعر بعظمة الفن المصري، الذي يُعاد للواجهة مرة أخرى من خلال إحياء ذكرى عمالقة تلك الصناعة"؛ متمنيا تحقيق التكامل المطلوب لإعادة القوة الناعمة العربية إلى المَشهد مرة أخرى.

ويُعد بليغ حمدي من أهم الملحّنين في تاريخ الموسيقى العربية، حيث وهب حياته لصناعة الموسيقى منذ صباه، واحترف مجال التلحين منذ مطلع العشرينيات من عمره، واستطاعت ألحانه صناعة مشوار فني كبير لعدد من نجوم الغناء.

رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية تركي آل الشيخ
رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية تركي آل الشيخ

كان العديد من نجوم الفن والموسيقى قدّموا التحية للمملكة العربية السعودية لاهتمامها البالغ برموز الفن المصري والاهتمام بإظهار الهوية الحقيقية للأجيال الحالية.

وتشهد النسخة الرابعة من موسم الرياض الكثير من الفعاليات الفنية والرياضية والترفيهية، بجانب استضافة حفل جوائز Joy awards هذا العام، في نسخته الرابعة، والذي يعد أكبر حفل توزيع جوائز ترفيهي بالشرق الأوسط.

إقرأ أيضًا:

رئيس هيئة الترفيه: موسم الرياض سيخلق أكثر من 200 ألف وظيفة