رقم قياسي تاريخي ينتظر أتلتيكو مدريد أمام فياريال

يأمل أتلتيكو مدريد في العودة إلى طريق الانتصارات في الدوري الإسباني عندما يستضيف فياريال على ملعب سيفيتاس ميتروبوليتانو مساء اليوم الأحد بالأسبوع الـ13 من المسابقة المحلية.

وبعد الهزيمة المفاجئة التي تلقاها أتلتيكو مدريد في نهاية الأسبوع الماضي أمام لاس بالماس، تراجع الفريق إلى المركز الرابع في جدول ترتيب الليجا، لكنه قد يصعد إلى المركز الثالث إذا فشل برشلونة في الفوز على ألافيس في وقت سابق من اليوم.

لكن أتلتيكو كان في حالة رائعة على مدار عام 2023، وبشكل خاص على أرضه، حيث حقق الروخي بلانكوس الفوز في آخر 16 مباراة في جميع المسابقات في متروبوليتانو، 14 منها كانت في الدوري الأسباني.

الفوز الأخير الذي تحقق ضد ديبورتيفو ألافيس قبل أسبوعين، عادل به الفريق أعظم سلسلة انتصارات في تاريخ النادي على أرضه في الدوري الإسباني، والتي تم تحقيقها مرة أخرى في عام 2012، تحت إشراف المدرب دييجو سيميوني أيضًا.

ومع الفوز على فياريال، سيصل أتلتيكو إلى الفوز رقم 17 على التوالي في ملعبه، وهو ما لم يتحقق من قبل وفقا لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية.

ومع تراجع نتائج فياريال في الوقت الحالي، وإقالة المدرب خوسيه روخو مارتين "باتشيتا"، فإن أتلتيكو مدريد هو المرشح الأوفر حظًا لمواصلة سلسلة انتصاراته، ويبقى أن نرى ما إذا كان بإمكانهم الوصول للرقم القياسي.