“سار” تطلق حملة “أسلم لك” لتعزز السلامة على الخطوط الحديدية

بدأت اليوم الأحد، أولى جـولات حملة السلامة التي أطلقتها الخطوط الحديدية السعودية "سار" تحت شـعار "أسلم لك"، بهدف التوعية بالتحديات التي تتسبب في العديد من الخسائر في الأرواح والممتلكات ومنها التعدي غير القانوني علـى حرم سكة القطار والممارسات الخاطئة التي قد يرتكبها الركاب في المحطـات، والموظفون والمتعاقدون في مكان العـل.

وتركز حملة "أسلم لك" التوعوية عـلى إبراز دور شـركة "سـار" باعتبارها ناقلًا للمواطنين والمقيمين وثروات الوطن مع التأكيد على ضرورة المحافظة على الأرواح والمقدرات الوطنية، والإسهام في نشر ثقافة السلامة وجعلها مسؤولية مجتمعية متكاملة، إضافة إلى تعزيز مستوى الثقة بالإجراءات المتبعة وفق أفضل المعايير الدولية.

اقرأ أيضًا: الحملة الشعبية لإغاثة الفلسطينيين في غزة تجمع أكثر من 513 مليون ريال

وتتضمـن حملة "أسلم لك“ التوعيـة بمخاطر العبور غير المشروع للخطوط الحديدية، والقضاء على التعدي غير القانوني عليها، وحث الـركاب على تجنب السلوكيات السلبية، ورفع مستوى التوعية بأهمية السلامة لموظفي ”سار“ والجهات المتعاقدة معها.

وتستهدف الحملة مختلف فئات المجتمع، ومنها أصحاب المواشي، وهوات التخييم، وطلاب المدارس، وسكان المناطق المحاذية للخطـوط الحديدية؛ بهدف التوعية بإجـراءات السـلامة والتحذير من خطورة التعدي والعبور غير القانوني لحرم الخطوط الحديدية وما يترتـب عليها مـن عقوبات.

وتشمل حملة ”سار“ الرامية إلى الحفاظ عـلى السلامة عبر جميع شبكات الخطـوط الحديدية وفي المحطات، كافة وسائل التواصل الاجتماعي والقنوات التلفزيونية المحلية والصحف والمواقع الإلكترونية، وتنظيم جولات ميدانية في مناطق ومدن المملكة، وذلـك بالشراكة مـع العديد مـن الجهات الحكومية والقطاع الخاص حيث يعد هذا التعاون مـن مرتكزات الحملة التوعوية النوعية.

وتنطلق هـذه الحملة مـن اسـتراتيجية شـركة ”سـار“ التي تعتمد على تشغيل بنية خطوط حديدية فعالة وآمنة تسهم في ربط وتطوير مختلف مناطق المملكة بأيد وطنية حيث تأتي السلامة والأمن أولًا، لتقديم خدمات نقل متميزة ذات جودة عالية وموثوقة وفق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية وتواكب الإنجـازات التي تشهدها المملكة في كافة القطاعات بتوجيهات القيادة الرشيدة تحت مظلة رؤية المملكة 2030.