بدء سريان الهدنة في غزة صباح غد الجمعة

تبدأ الهدنة المؤقتة بين حماس والاحتلال الإسرائيلي في غزة، ستبدأ في تمام الساعة السابعة من صباح يوم غد الجمعة، وفق ما أعلن الناطق باسم وزارة الخارجية القطرية ماجد الأنصاري.

وقال الأنصاري، في مؤتمر صحفى اليوم الخميس، إنه تم الانتهاء من الاتصالات للتو مع جميع الأطراف في إطار الوساطة مع الشركاء الإقليميين والدوليين بشأن الهدنة في غزة.

اقرأ أيضًا: “الدفاع المدني” يحصد المركز الأول لأفضل مشاريع التحول لعام 2023

وأوضح أنه سيتم استلام قوائم الأسرى المدنيين الذين سيتم الإفراج عنهم من الجانبين، مشيرًا إلى أنه بعد اتصالات مكثفة تم تسليم القائمة الخاصة بالأسرى الذين سيتم الإفراج عنهم من غزة إلى جهاز الاستخبارات الإسرائيلي الموساد.

وأشار إلى أنن الهدنة الانسانية ستبدأ في تمام الساعة السابعة من صباح يوم غد الجمعة "وسيتم تسليم الدفعة الأولى من الأسرى المدنيين في الرابعة من عصر الجمعة وعددهم 13 من النساء والأطفال. وجملة المفرج عنهم من غزة خمسون وسيتم الإفراج عنهم في دفعات على أربعة أيام، اليوم الأول 13 شخصًا" .

اقرأ أيضًا: مركز الملك سلمان يوقع اتفاقيات لإغاثة الفلسطينيين في غزة بقيمة 150 مليون ريال

وأضاف أن من بين الأسرى نساء مسنات وبعضهم أطفال، وسيتم إطلاق سراح الرهائن حوالي الساعة الرابعة بعد الظهر بالتوقيت المحلي، مشيرًا إلى أن الأسرى سيُسلمون إلى الصليب الأحمر الدولي، حتى تكون عملية النقل آمنة قدر الإمكان لجميع الأطراف.