آخر تطورات كورونا عالميا.. أكبر تراجع للوفيات والإصابات في مصر منذ التفشي

ما زالت الأرقام و الأحداث و الإجراءات تتوالى عالميا بشأن فيروس كورونا المستجد، و الذي بدأ انتشاره من مدينة ووهان الصينية ليصبح صداعا في رأس العالم

وفي آخر التطورات، أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، الأحد، خروج 512 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 28380 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 603 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 51 حالة جديدة.

 

سجَّلت إيطاليا اليوم الأحد 3 وفيات بفيروس كورونا المستجد في أدنى معدل يومي للوفيات منذ 5 أشهر.

وأوضحت وزارة الصحة في بيان، أورده "روسيا اليوم"، أن إجمالي الوفيات بسبب كورونا وصل إلى 35.045 حالة.

وبيَّنت الوزارة أن عدد الإصابات المسجَّلة في الساعات الأخيرة بلغ 219 حالة؛ ليصل العدد الإجمالي للمصابين إلى 244.434 مصابًا.

أظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية في ألمانيا، اليوم الأحد، ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) بواقع 202 حالة خلال الـ24 ساعة الماضية، مقابل 529 في اليوم السابق؛ ليصل العدد الإجمالي للمصابين منذ بداية الجائحة إلى 201574 حالة.
وأوضحت البيانات - وفقا لصحيفة "ذا تلجراف" البريطانية - أن العدد الإجمالي للوفيات بلغ حتى الآن 9084 حالة بعد تسجيل حالة وفاة جديدة، بينما بلغت حالات الشفاء حوالي 187400 شخص من هذا المرض.