رنا ابنة الرئيس العراقي صدام حسين أصيبت بالجنون رسميا

الوئام-  وكالات :

نقل موقع قناة العالم الايراني نقلا عن مصادر اردنية أمس الثلاثاء عن أن الابنة الثانية للرئيس العراقي السابق صدام حسين رنا قد اصيبت بالجنون رسميا بعد ان تفاقمت حالتها بشكل كبير اثر اصابتها بحالة”الشيزوفرينيا” وهو مرض اضطرابات نفسية تصيب الجهاز العصبي والدماغ البشري .

وكانت رنا قد اصيبت بحالة نفسية منذ مقتل زوجها على يد والدها مع شقيقه بعد قيامهم باللجوء سياسيا للأردن اثر خلافات نشبت بينهم وبين الرئيس العراقي السابق صدام حسين  في التسعينات من القرن الماضي ولكن وبحسب المصادر فإن حالة رنا ازدادت سوءا في الايام الاخيرة واصيبت بحالة نفسية منذ ذلك الحين وتفاقمت حالتها واصيبت بجنون كلي .

وولدت رنا في العراق في العام 1971م من زوجة الرئيس العراقي الأولى ساجدة خير الله وتزوجت رنا في عام 1986 من صدام كامل المجيد شقيق حسين كامل المجيد زوج شقيقتها الكبرى رغد وانجبت منه اربعة أطفال، وفي عام 1995 هربت مع زوجها إلى الأردن، حيث عاشا هناك حتی 20 فبراير 1996.

وتعيش رنا ورغد وحلا بنات الرئيس العراقي صدام حسين واطفالهن التسعة في الأردن في قصر الملك الأردني السابق الحسين بن طلال والد الملك عبد الله الثاني منذ لجوئهن السياسي في العام 31 يوليو 2003م ابان سقوط العراق بيد الأمريكان .

الصورة: تظهر أسرة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين وتظهر رنا أعلى زوجته مباشرة