قطر تنفي رشاوى مونديال 2022 وتتهم«البرلمانية»الإنجليزية بإهانتها

الدوحة- الوئام:
فى سياق الحرب الكلامية الخاصة ب قضية تنظيم كأس العالم 2022 بقطر وردا على اتهام نائب حزب المحافظين في البرلمان الانجليزي دانيال كولينز لرئيسي الاتحادين الإفريقي عيسى حياتو والعاجي جاك انوما بتقاضيهما 5ر1 مليون دولار مقابل التصويت لصالح قطر فيما يتعلق بتنظيم المونديال اتهمت اللجنة المنظمة لكأس العالم 2022، اللجنة البرلمانية الإنكليزية بإهانتها ووصف ادعاءاتها بأنها “بلا قيمة”، كما انتقدت نشر لجنة الاختيار للإعلام الثقافي والرياضي الاتهامات غير المثبتة ومنها حيث نشرت فى وقت سابق من هذا الشهر اتهامات لمسؤول سابق بالفيفا، و موظف سابق في اللجنه المنظمة لكأس العالم بقطر 2022،مفادها تقديم للجنة المنظمة رشاوى قيمتها 1.5 مليون دولار لعضوين من اللجنة التنفيذية في الفيفا.
 
لاتهامات وردت في مذكرة تم تقديمها لصحيفة “صانداي تايمز”امتنعت عن نشرها لرفض الثلاثة الذين أطلقوها الظهور كشهود، وفق ما ذكرته صحيفة “تلغراف” غير ان لجنة الاختيار نشرت هذه الاتهامات تحت غطاء الامتياز البرلماني وردت قطر للمرة الثانية اليوم الاثنين بأن هذه الادعاءات مفبركة .
 
رد الاتحاد القطري على هذه الاتهامات جاء في بيان تضمن “تحتوي المذكرة على سلسلة من الادعاءات الخاطئة وغير المبنية على اسس بحق لجنة ملف الترشح… نريد ان نستغل هذه الفرصة لكي ندحض هذه الادعاءات نيابة عن لجنة ملف الترشح”.
 
وتابع “لم يتم التعرف على اي امثلة محددة عن قيام لجنة ملف الترشح باي عمل شائن كدفع مبلغ محدد لشخص محدد. ان القيام بهذه الادعاءات وبهذا الشكل ضد لجنة ملف الترشح يعتبر غير عادل تماما، وفي ظروف مماثلة من الصعب جدا على لجنة ملف الترشح ان ترد على ادعاءات مبهمة الى هذه الدرجة سوى من خلال نفي عام. ترحب لجنة ملف الترشح بتحقيق معمق في هذه الادعاءات التي صدرت ضدها. لكن لا يمكن القيام بتحقيق مماثل الا من خلال مؤسسة قانونية تملك السلطة والاستقلالية التي تخولها الاستماع الى جهتنا من القصة”مضيفا “من غير الملائم تماما ان يجرى اي تحقيق في شؤون لجنة ملف الترشح استنادا الى اقوال غير مبنية على اسس وعلى صحافة غير دقيقة”.