محاضرة “لا للعنف” بمتوسطة الفيصل بالليث

الليث – الوئام – علي العرياني:
ألقى المشرف العام على الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان بمنطقة مكة المكرمة الدكتور حسين الشريف اليوم الاثنين محاضرة بعنوان ” لا للعنف” بمدرسة الفيصل المتوسطة بمحافظة الليث استهدفت طلاب المدارس بالمحافظة.
حيث بدأ الدكتور الشريف محاضرته بالشكر الجزيل لحكومة خادم الحرمين الشريفين على تحكيم كتاب الله وسنة نبيه ثم بدأ بالحديث عن نشأة جمعية حقوق الإنسان والعنف بمفهومه العام وكذلك العنف الأسري واختتم كلامه عن العنف المدرسي.
وقد وعد بصدور أنظمة جديدة تحد من الإيذاء الممارس على المرأة و الطفل ، و شدد على تبني شعار “لا للعنف بجميع أشكاله” و أضاف بأن لا يتردد الطلاب في طلب المساعدة من الجمعية في حال مورس عليهم العنف بعد استنفاد جميع المحاولات في حلها.
وفي نهاية المحاضرة وجه الجميع بطريقة التخلص عن مشكلة العنف وهي “أن العنف لا بد أن نرفضه داخلياً لأن العنف منبوذ على مستوى الشريعة و الدولة و المجتمع و أن من أفضل السبل لحلها هو الحوار”
وبعد المحاضرة فتح المجال للمداخلات فداخل مدير  مدرسة الفيصل الأستاذ إبراهيم الفليت ، فمداخلة للدكتور عبد الله المهداوي مساعد مدير التربية تحدث فيها عن العنف.
وفي نهاية المحاضرة صرح ل ” الوئام” الأستاذ مهدي أحمد العيافي رائد النشاط بالمدرسة بأن إقامة هذه الفعالية إنما جاءت بسبب رغبة إدارة المدرسة في تعريف الطلاب أولا بجمعية حقوق الإنسان و أدوارها في المجتمع وثم إلقاء الضوء على مشكلة العنف كإجراء وقائي للطلاب يحد من ممارسات العنف في المجتمع الخارجي عموما و في المجتمع المدرسي خصوصا.