مؤسسة الوليد تشارك ذوي القدرات الخاصة يومهم العالمي

الرياض – الوئام – حسين العبادي:

قامت مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية (السعودية) والتي يرأس مجلس الأمناء صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، وتشغل حرمه سمو الأميرة أميره الطويل منصب نائبة الرئيس والأمين العام، برعاية ودعم فعاليات اليوم العالمي لذوي القدرات الخاصة الموافق الثالث من ديسمبر في مسرح مدارس المملكة بالرياض.


حضرت تلك الفعالية سمو الأميرة أميره الطويل ومجموعة من أهالي ذوي القدرات الخاصة والجهة الراعية مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الانسانية والدكتور أحمد أبو عباة مدير مركز التأهيل الطبي بمدينة الملك فهد الطبية وعدد من الشخصيات البارزة.


شملت تلك الفعاليات مجموعة من الفقرات التوعوية المرحة مثل المسرحية الاجتماعية بعنوان “مثلي مثلك” والتي قام بتقديمها مجموعة من المواهب الصاعدة تضمنت مؤيد الثقفي ومحمد الشريف .


وألقى ضيف الشرف الإعلامي الأستاذ / عمار بوقس كلمة افتتاحية بهذه المناسبة تحدث فيها عن قوة الإرادة. كما شارك كل من باسل الدوسري و ثامر الحازمي وياسر بكر وجوتارو بتقديم عرضاً كوميدياً أمام الحضور وذلك بلإضافة إلى فقرة ألعاب الخفة التي قدمها كل من أحمد العقيل و عبدالرحمن العريفي.


وتهدف تلك الفعاليات إلى تأكيد ضرورة التمكين الاجتماعي لذوي القدرات الخاصة من أبناء المجتمع والإشادة بقدراتهم وإنجازاتهم.


وتصل نشاطات مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية إلى أكثر من 70 بلدا حول العالم وتتراوح نشاطاتها بين الاستجابة للكوارث الطبيعية وتنمية المجتمع، وإلى تمكين المرأة ودعم الشباب وتشجيع التبادل الثقافي.