قراء الوئام للأمير نواف بن فيصل : الملاعب والمواهب والحزم ودعاء الشيخ ناصر العمر !

جدة – الوئام – سالم الشيباني :

قدم قراء الوئام العديد من المقترحات لسمو الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل بن عبد العزيز ، في إجابتهم على سؤال الوئام : ماذا تريد من الرئيس العام لرعاية الشباب .

وجاء أبرز الاقتراحات التي قدمها القراء :

– تحويل بطولة الأمير فيصل بن فهد إلى بطولة تشارك بها منتخبات المناطق بدلاً من الأندية المعروفة لفتح الفرصة امام المواهب البعيدة عن الأضواء للبروز وبالتالي الإفادة منها .

– السماح للمقيمين على أرض المملكة بالمشاركة في منافسات كرة القدم الدرجة الأولى والثانية واختيار المتميز منهم وإعطاءه الفرصة لتمثيل المنتخب .

فيما كشف القراء عن الاستحقاقات التي ينتظرها الوسط الرياضي من الرئاسة العامة لرعاية الشباب وتتمثل في :

– إنشاء مدن رياضية جديدة في جميع المناطق وتحديث المنشآت القديمة وخاصة ملعب جدة .

– فتح المجال للأندية في المدن الصغيرة للمشاركة في البطولات الرسمية والاعتراف بالأندية المنشأة حديثاً .

– فتح المجال أمام الأندية لتنويع مصادر الدخل .

– اتباع سياسة الحزم مع المخالفات السلوكية التي تشهدها الملاعب .

– تجديد الدماء في الرئاسة العامة لرعاية الشباب والاعتماد على كفاءات شابة .

– الاهتمام بالألعاب المختلفة أسوة بكرة القدم .

فيما تنوعت بقية المطالبات بين تطبيق الأنظمة بحق جميع الأندية دون محاباة لناد على حساب آخر وصرف مكافآت أعضاء اللجان الفرعية لكرة القدم والاهتمام برياضة المعاقين وإعادة النظر في الأسماء التي تمثل منتخب كرة القدم ومنح الفرصة للمدربين الوطنيين لخدمة الوطن ونقض بعض القرارات التي اتخذتها هيئة دوري المحترفين كمنع مكبرات الصوت .

فيما طلب المهندس السعودي أنس الرشيدان أن تتاح له الفرصة لخدمة الوطن من خلال تطبيق بحث التخرج الذي قدمه بعنوان ” أكاديمية رياضية لاحتراف كرة القدم ” على أرض الواقع .

و تساءل القارئ ” عبدالله الحويش ” عن سبب تأخير الطلب الذي تقدم به لانشاء اتحاد لرياضة الشطرنج وتجاهل الأفكار التي تقدم بها

اما أغرب الطلبات فكان من المشارك ” رائد ” الذي قال “ودي تطلبون من الشيخ ناصر العمر يدعي للمنتخب والله إني مرة شفته الله يحفظه يدعي على المنتخب إنه ما عاد يفوز على شأن حركات الشباب ومن بعدها المنتخب في تدهور ” !

جدير بالذكر أن زاوية ” ماذا تريد من المسؤول ” تتيح الفرصة للقارئ لإيصال أسئلته واقتراحاته للمسؤول عبر نافذة الكترونية تسهل عملية التواصل .