«اعتماد الرسائل الجامعية»نظام جديد لمنسوبي الملك سعود

الرياض-الوئام: 

قامت عمادة التعاملات الإلكترونية والاتصالات بجامعة الملك سعود بالتعاون مع عمادة الدراسات العليا بتطوير نظام إلكتروني يمكن المشرفين على رسائل الدكتوراه والماجستير من تقديم رسائلهم عليها وإرسالها إلى رؤساء الأقسام المعنيين أو من يقوم مقامهم لاعتمادها أو اتخاذ ما يرونه مناسب بشأنها وفقاً للنظام الأكاديمي المتعارف عليه داخل الجامعة.

ويخدم النظام منسوبي جامعة الملك سعود من أعضاء هيئة التدريس ورؤساء الأقسام ، حيث يخول النظام المشرف على الرسالة البحثية «ماجستير/ دكتوراه» لإرسال الطلبات لرؤساء الأقسام لاعتمادها.

وأشار عميد عمادة التعاملات الإلكترونية والاتصالات د. عصام الوقيت بأن جامعة الملك سعود تسعى بإستمرار إلى أتمتة العمليات التعليمية والبحثية داخل الجامعة، وتجاوب منسوبي الجامعة يعتبر مؤشر إيجابي، يحقق أهداف الجامعة نحو اقتصاديات المعرفة من خلال ادوات التقنية الداعمة للتطور الأكاديمي.والجدير بالذكر أن النظام يتميز بسهولة فهمه والتعامل معه مما يجعل استخدامه أكثر اعتمادية وفاعلية.

وتنظيم العمل للمستخدمين، بحيث يشمل توثيق الطلبات المرسلة من المشرفين إلى روؤساء الأقسام وبيان حالة كل طلب وما تم بشأنه، ويدعم النظام اللغتين العربية والانجليزية. ويقوم النظام بإعلام المستخدم بما تم في طلبه عن طريق رسالة البريد الإلكترونية، ورسالة نصية على جواله.