عموري .. ولد وعاش في الرياض وأبدع في الامارات

 الرياض – الوئام :

حصد لاعب المنتخب الاماراتي عمر عبدالرحمن  الأضواء والنجومية في نهائي خليجي 21 ، بعد أن تمكن من هز شباك المنتخب العراقي ، وقيادة منتخب الامارات للفوز بالكأس .

عموري ، كما يلقبه الاماراتيون ، ولد في الرياض ، وعاش فيها ، وتعلم الكرة وفنوها في حواريها ، وكان على وشك الانضمام لناد سعودي ، لولا رفض شرطه الوحيد ، وهو حصول بقية عائلته على الجنسية السعودية .

ولد عمر عبدالرحمن العمودي في عام 1991 م ، لأسرة يمنية فقيرة ، وشهدت ملاعب الملز الترابية ولادة موهبته الكروية ، وطلبه نادي الهلال الذي يعشقه عموري للانضمام إليه ، مع وعد بالحصول على الجنسية السعودية ، وافق عموري ، واشترط فقط تجنيس أسرته ، ولكن لم يلبى طلبه ، فقرر التضيحة لأجل استقرار عائلته .

قام سامي الجابر بعرضه على نادي العين الاماراتي ، والذي وافق على جميع شروطه ، والتحق به اللاعب ، وكانت أول مباراة له في 2007 ، ومن هنا بدأت تجربته تنضج ، ورصدته عدة أندية أوروبية ، كان آخرها مانشستر ستي ، ولكن رفض العين إعارته .

في خليجي 21 كان عموري نجم البطولة بلامنازع ، وكان نجم النهائي الأوحد ، وعلى طريقة ميسي والكبار توج جهود رفاقه بهدف رائع ، وفي تويتر تألمت الجماهير السعودية على التفريط بنجم بهذه المواصفات ، وتحت هاشتاق #عمر_عبدالرحمن_العمودي تحدثوا بكل شفافية عن فنون إضاعة المواهب .