انطلاق تصفيات متلقى شباب مكة بتعليم الليث

الليث- الوئام:

تستضيف إدارة التربية والتعليم بمحافظة الليث، ممثلة في قسم النشاط الطلابي وقسم نشاط الطالبات فعاليات المجموعة الرابعة للتصفيات التمهيدية لملتقى شباب منطقة مكة المكرمة (34) والذي يقام تحت شعار: يد بيد لبناء الإنسان، وذلك خلال الفترة من 27/4 إلى 1/5/1434ه.

ويشارك في الملتقى «300» طالباً وطالبة يمثلون محافظات : الليث- القنفذة- أضم – العرضيات، والذين سيتنافسون في العديد من المسابقات الدينية والثقافية والعلمية والرياضية والفنية، بحيث يتأهل الفائز الأول من كل مسابقة إلى التصفيات النهائية والتي ستقام بمحافظة جدة خلال الفترة من 2-6/6/1434هـ.

كما سيشتمل برنامج الاستضافة على زيارة أبرز المعالم الأثرية والسياحية بالمحافظة. أوضح ذلك مدير التربية والتعليم بمحافظة الليث الأستاذ مرعي بن محمد البركاتي. لافتاً إلى أن الملتقى يهدف إلى بناء الأساس القوي لشباب منطقة مكة المكرمة من خلال التوجيه والاستثمار الأمثل لطاقاتهم وإمكاناتهم و تنمية وتطوير الوعي لديهم، وزيادة التآلف والتواصل بينهم، وإعدادهم ليكونوا قادة للمستقبل، ومنحهم الفرصة لإبراز مواهبهم وقدراتهم الثقافية والعلمية والرياضية والفنية، بالإضافة إلى الاستفادة المثلى من الموارد البشرية والإمكانات المادية الموجودة بمحافظات المنطقة.

وعلى صعيد آخر كشف مدير النشاط الطلابي بتعليم الليث الأستاذ حسن بن محمد الثعلبي أن برامج الطلاب تشتمل على مسابقات متنوعة في حفظ القرآن الكريم، السنة النبوية، الابتكار، الإلقاء الفردي، نجم النشيد، الشعر، القصة القصيرة، الروبوت الآلي، كرة القدم، كرة القدم الشاطئية، كرة القدم في الصالات، ألعاب القوى، كرة الطاولة، التصوير الفوتوغرافي، الرسم، والرسم الجداري .

فيما أوضحت مديرة نشاط الطالبات الأستاذة رجاء بنت رجب أن الطالبات المشاركات سيتنافسن في مسابقات القرآن الكريم، مهارتي لغوية، الشعر، الرسم، التصوير الفوتوغرافي، الابتكار.