أمطار غزيرة على محافظات نجران وعسير ومتوسطة على الطائف

مناطق ـ الوئام – عوض آل عاطف , هاني الثبيتي , مراسلون :

شهدت منطقة نجران اليومين الماضين أمطاراً غزيرة مصحوبة بزخات كثيفه من البرد.

وأكد بعض أهالي المنطقة لـ “لوئام” أن المنطقة لم تشهد له مثيل منذ سنوات عديدة وشملت أغلب أحياء مدينة نجران وبعض محافظاتها الشمالية.

وأوضح الناطق الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة نجران لـ “الوئام” المقدم على بن عمير الشهراني أنه في تمام الساعة ٧:٣٧ من مساء يوم الثلاثاء الموافق ١٤ / ٥ / ١٤٣٤هـ  بدأت الأمطار على عدد من أحياء مدينة نجران مع جريان كثير من السيول داخل  حي الفهد والخالدية والشرفة ومنتزه أبا الرشاش ونتج عن ذلك دخول المياه لبعض المنازل واحتجاز عدد من السيارات حيث, مؤكداً أنه تم على الفور تحريك جميع فرق الدفاع المدني داخل مدينة نجران وتم التعامل مع الحالة في وقت قياسي ضمن خطط وتدابير الدفاع المدني في مثل هذه الحالات, حيث تم فتح مجاري السيول التي أغلقت وإزالة الخطورة عن المنازل المحاذية للسيول, مشيراً إلى أنه تم إنقاذ مجموعة من الأشخاص حيت تجاوزت بلاغات الاستغاثة (28) بلاغاً, حيث تم التعامل مع البلاغات في حينه و لم يكن هناك خسائر في الأرواح ولله الحمد واقتصرت الأضرار على عدد قليل من المنازل والمركبات و نفوق عدد من الماشية. 

وأضاف الشهراني أن عمليات الدفاع المدني تلقت مساء أمس عدد من البلاغات التي تفيد بوجود محتجزين في مواقع متفرقة من منطقة نجران. 

وأهاب الشهراني بالمواطنين والمقيمين على حد سواء بعدم الخروج أثناء هطول الأمطار وعدم النزول إلي بطون الأودية أو صعود الجبال وعدم استخدام أجهزة الاتصال اللاسلكي لخطورتها عند سماع الرعد أو رؤية البرق خشية الصعق. 

كما نصح بالابتعاد عن تجمعات المياه أثناء التنزه و متابعة الأطفال عند الخروج لتنزه لكي لا تنقلب الفرحة إلي ترحة لا سمح الله متمنيا ًللجميع الأمن والسلامة الدائمة 

كما هطلت اليوم أمطار من خفيفة إلى متوسطة على محافظة الطائف والمراكز التابعة لها شملت الهدا والشفا والكر والحويه والحلقة والسيل الكبير والسيل الصغير وأجزاء متفرقة من أحياء المحافظة .

كما هطلت اليوم أمطار غزيرة على عدد من محافظات منطقة عسير، شملت محافظة بلقرن والنماص وتثليث، كما شملت مركز الحرجة بمحافظة ظهران الجنوب والخنقة بمحافظة أحد رفيدة والبشائر وخثعم والشفاء التابعة لمحافظة بلقرن.
كما هطلت أمطار متوسطة إلى خفيفة على مركز الجوة وبللسمر وبللحمر، سالت على إثرها الأودية والشعاب.
جعلها الله أمطار خير وبركة وعم بنفعها أرجاء البلاد.