الأول من رجب .. عيد ميلاد “الطيبين”

الرياض ـ الوئام :

  يوافق اليوم السبت الأول من شهر رجب تاريخ شهير لدى غالبية الشعب السعودي ، وهو تاريخ الميلاد بحسب كشوفات الأحوال المدنية ، وخاصة لمن هم فوق الخمس والثلاثين عاماً.
فقد اضطرت إدارات الأحوال المدنية آنذاك وقبل انتشار المستشفيات ، إلى اعتماد نظام التسنين والذي يعتمد على تقرير طبي يحدد السن المتوقع للمولود لكي يتم تسجيله في الكشوفات .
وكذلك تفعل إدارات الأحوال مع من لم يولد بالمستشفيات ويأتي للتسجيل متأخراً معتمدين على ما تحتفظ به ذاكرة والده من أحداث ، ويتم بالتالي تسجيله بتاريخ الأول من رجب من ذلك العام.
هذا التاريخ تحول إلى أشهر التواريخ في حياة السعوديين ، وقبيل ساعات من دخول الأول من رجب لهذا العام غرد السعوديون متذاكرين هذا الموعد .

فقد أصبحت ذكرى هذا اليوم مادة ثرية للسخرية والمزاح بين المغردين ، ويتناول السعوديون ذكرى هذا اليوم بالسخرية على اعتبار أنه موعد ميلاد غالبية الشعب السعودي, فمن المفترض أن تمنحهم الدولة إجازة,  وفي السطور التالية عرض لبعض التغريدات التي تابعتها “الوئام”.

يقول جميل فارسي في تغريدة له: تهنئة كبيرة جدا جدا بعيد ميلاد ملايين السعوديين مواليد ١ رجب كل عام وانتم بخير.

  فيما غرد علي شتيمر قائلاً: بعد (٠-٧) الذي كان لعقود يرمز للجنوب وأهله، (١-٧) هو ثاني أشهر رقم سعودي وهو تاريخ ميلاد أغلب السعوديين وبالتالي هو تاريخ تقاعدهم، ١ رجب!

وغرد أحمد الوقداني : غداً ١ / ٧ عيد ميلاد شيبان المملكة كلهم .. كل عام وشيبانكم بخير.

  عضو مجلس الشورى الدكتور موافق الرويلي غرد قائلاً: حنا نعد الليالي والليالي تعدنا   والاعمار تفنى والليالي بزايد ! يالله حسن الخاتمه مع تحياتي لكل المولودين مثلي في 1/7 وتصبحون على خير.

فيما غرد مخلف الشمري : الليله جموع غفيره من جيلي سوف يحتفلون بعيد ميلادهم 1/7 وسوف يخلقون لنا أزمة بالشموع والكيك!!!!!!  هههه.