خيول القرني والعريفي تفتح عليهما النار والكلباني : شرح عملي للهياط

الرياض – الوئام – محمد الحربي:

أثار تداول صورة للدعاة عايض القرني ومحمد العريفي ، وهما يمتطيان الخيول في كواليس إنتاج برنامج تلفزيوني في تركيا ردود فعل وتعليقات مثيرة حول هذه الصورة .

وجاء تعليق الشيخ عادل الكلباني الأبرز ، حيث كتب معلقاً على الصورة التي أدرجها في تغريدة عبر حسابه الشخصي بتويتر  ” شرح عملي للهياط ” ، وهي التغريدة التي حظيت بأكثر من ثلاثة آلاف رتويت .

وخصص المغردون وسماً بعنوان ” غزو تركيا ” علقوا فيه بسخرية لاذعة على ذهاب الدعاة لتركيا ، وقال وهاج المقاطي ساخراً ” لانامت اعين الجبناء هاهم المشايخ خرجوا من قصورهم و رغد عيشهم ونعيم حياتهم للجهاد فالنفير النفير ياشباب ” .

وقال المغرد samr  ” ماكسر خاطري إلا الخيول اللي جاها فتاق من هالكروش ” .

وعلق بندر الرشيدي ” ناصروا اخوتكم في سوريا بالجهاد.. والأن هم بين الخضرة والأنهار يتبادلون النكات ومن أرسلوهم يواجهون الموت! ” ، وقال خالد البدراني ” في  غزوة تركيا اللهم ارزقني شهادة على كرسي مساج ومصنع طحين وعقد في ببلي واجحدهم ومؤلف يعطيني كتابه لاقدمه ثم اسرقه  ” .

وعلقت أم عبدالرحمن بالقول ” لتتركوا المجاهدين في استجمامهم بربوع تركيا.. حتى يرجعوا لكم أقوى بعدها.. لمواصلة الجهاد على طاولة تويتر.. ” وقال اسماعيل آل صعبان ” يخبروننا أن علينا الزهد في الحياة من أجل إخواننا في الشام وهم يستمتعون بحياتهم ؟! ” .