نائب أمير الرياض: الشريعة هي دستور للمملكة ومصدر فخر واعتزاز

الرياض -الوئام:

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بالنيابة في قصر الحكم اليوم أصحاب الفضيلة العلماء وأصحاب المعالي وعدداً من المسؤولين المدنيين والعسكريين وجمعاً من المواطنين .

وفي بداية الاستقبال ألقى سمو أمير منطقة الرياض بالنيابة كلمة قال فيها ” نتشرف اليوم بلقاء أصحاب الفضلية من المحكمة الجزائية والاستئناف وهذا التطور الكبير الذي يشهده مرفق القضاء في عهد خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني جاء نتيجة للحرص الذي توليه الحكومة الرشيدة لهذا القطاع ” .

وأضاف سموه أن العمل الذي قام به خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – في مرفق القضاء أثمر عن إنجازات كبيرة , ومازال التطوير جار في عهده – حفظه الله – على قدم وساق في جميع المجالات ,وأن هذه الشريعة السمحة التي هي دستور للمملكة مصدر فخر واعتزاز فنحن لانحيد عنها ونفاخر بها وبعدلها وبإنسانيتها وسماحتها .

وختم سموه كلمته بالثناء لله عز وجل على ما منّ به على هذه البلاد من نعمة أمن واطمئنان داعياً الله العلي القدير أن يعين الجميع على شكر هذه النعمة .

فيما ألقى معالي رئيس محكمة الاستئناف بمنطقة الرياض الشيخ عبد العزيز بن صالح الحميد أشار فيها إلى مشروع خادم الحرمين الشريفين لتطوير القضاء منوهاً بحرص الحكومة الرشيدة على متابعة القضاء ,موضحاً أن للقضاء استقلالية تامة ولا سلطان عليها غير الأحكام الشرعية ,لافتاً إلى أن العناية والحرص بهذا القطاع أثمر عن تطور كبير ,مبيناً أن النظام الالكتروني الشامل التي تعمل عليه المحاكم الآن جعلنا من أوائل الدول التي تعمل على هذا النظام مشيراً إلى اللقاء الدولي للنظام الشامل في القضاء الذي تم في دبي وحصلت المملكة فيه على المركز الخامس على مستوى العالم .

وأفاد الشيخ الحميد أن محكمة الاستئناف تصل الدوائر الحقوقية فيها إلى سبعة دوائر والجزائية إلى سبعة دوائر بالإضافة إلى دائرتين لكل من الإتلاف والأحوال الشخصية مضيفاً أن المحكمة يعمل بها حالياً حوال / 60 / قاضياً ,داعياً في ختام كلمته الله تعالى أن يديم على هذه البلاد أمنها واستقرارها وأن يحفظ ولاة أمرها ويوفقهم لكل ما يحبه ويرضاه .

بعد ذلك تناول الجميع طعام الغداء على مائدة سمو أمير منطقة الرياض بالنيابة .

حضر الاستقبال وكيل إمارة منطقة الرياض عبدالله بن مجدوع القرني وعدد من مسؤولي الإمارة .