أمير مكة يبارك ترسية طريق الملك عبد العزيز بتكلفة «6.7» مليار ريال

بارك مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل توقيع ترسية تنفيذ طريق الملك عبد العزيز بالعاصمة المقدسة بقيمة بلغت 6.7 مليار ريال على 5 مراحل لتنفيذ العناصر الرئيسية للمشروع.

وتشمل بنود الاتفاقية التي وقعت في ديوان الإمارة بالعاصمة المقدسة اليوم تنفيذ أعمال الطرق والجسور والبنية التحتية ومسارات ومحطات المترو التي تمر بمنطقة المشروع، كما يشتمل على تنفيذ مسارات المترو المرتبطة مع محطة قطار الحرمين السريع، ويضم أيضا 3 محطات مترو رئيسية تحت منسوب مشروع طريق الملك عبد العزيز وترتبط مباشرة مع ممر المشاة لتوفر انسيابية وسهولة في التنقل والحركة.

ونصت الاتفاقية على أن يشتمل التنفيذ الطرق الرئيسية التي تتقاطع مع المشروع وهي الدائري الأول والثاني، وشارعي المنصور وعبد الله عريف، أيضا الدائري الثالث.

وأقرت الاتفاقية التي وقعت تحت رعاية هيئة تطوير مكة والمشاعر المقدسة بين شركتي «أم القرى للتنمية والإعمار ونسما وشركاهم» 54 شهرا مدة لتنفيذ المشروع موزعة على 5 مراحل مرتبطة بتنفيذ العناصر الرئيسية للمشروع، الأولى تنتهي بعد 15 شهرا والثانية بعد 30 شهرا فيما الثالثة تنتهي خلال 36 شهرا والرابعة بعد 42 شهر على أن تنتهي المرحلة الخامسة وجميع أعمال المشروع بعد 54 شهرا.

unnamedCA5LEQ42