مقتل 20 حوثياً .. غارات جوية عنيفة لعاصفة الحزم واشتباكات برية في جنوب اليمن

الوئام - رويترز:

قال سكان إن غارات جوية عنيفة نفذتها طائرات التحالف في جنوب اليمن كما اندلعت اشتباكات على الأرض بين فصائل مسلحة اليوم السبت مما أسفر عن مقتل نحو 20 من المقاتلين الحوثيين المدعومين من إيران واثنين من القوات الموالية لهادي.

وتتصدى جماعات مسلحة محلية عززتها غارات جوية يقودها التحالف منذ أكثر من أسبوعين لتقدم الحوثيين جنوبا في اليمن من مقرهم الشمالي.

وقال سكان إن مقاتلين جنوبيين نصبوا كمينا لقافلة للحوثيين ومسلحين موالين للرئيس السابق علي عبد الله صالح في منطقة قبلية على بعد نحو مئة كيلومتر إلى الشمال من قاعدتهم في مدينة عدن فقتلوا 15 من المقاتلين الشماليين.

واندلعت اشتباكات في المدينة الساحلية الكبيرة بين المقاتلين الحوثيين ومسلحين يطلقون قاذفات قنابل ونيران أسلحة آلية. وقال سكان إن خمسة من الحوثيين واثنين من المسلحين قتلوا.

وفي مدينة عتق إلى الشرق من عدن قال سكان إن نحو عشر غارات جوية نفذت على قاعدة عسكرية تتحصن بها القوات الموالية لصالح مما أدى إلى نسف مستودعات أسلحة وتصاعد كتل نارية ضخمة في الهواء.

وقصفت طائرات حربية يعتقد أنها تابعة للتحالف بقيادة السعودية مواقع للحوثيين وقاعدة للجيش على قمة جبل ويديرها جنود موالون لصالح قرب مطار المدينة.

وتقول الأمم المتحدة إن الصراع الذي اندلع بعد أن سيطر الحوثيون على العاصمة صنعاء في سبتمبر أيلول أسفر عن مقتل 600 شخص وإصابة 2200 وتشريد مئة ألف آخرين.