بالصور..صدامات أثناء تظاهر منظمة عنصرية في ولاية كارولينا الجنوبية الأمريكية

واشنطن-الوئام:

تظاهر عشرات من أعضاء منظمة معادية للزنوج الأحد 19 يوليو في ولاية كارولينا الجنوبية الأمريكية احتجاجا على إزالة علم الكونفيدرالية، حسبما ذكرت وسائل إعلام محلية.

وأفادت صحف محلية بوقوع صدامات محدودة بعد انتشار أعداد كبيرة من رجال الشرطة في كولومبيا عاصمة الولاية.

وحسب صحيفة “ستيت” المحلية، فإن أعضاء المنظمة التي تنشط من أجل ضمان تفوق البيض، رفعوا أعلام الولايات الكونفيدرالية الأمريكية 1861-1865 أثناء تظاهراتهم، مشيرة إلى أن الصدامات بدأت بعد ملاسنات بين المعادين للسود ومحتجين معارضين لتوجهاتهم.

واحتشد أعضاء من منظمة “كو كلوكس كلان” المعادية للسود عند الجانب الجنوبي من إدارة الولاية، وقال أعضاؤها إنهم فخورون بعلم الكونفيدرالية لأنه جزء مهم من تاريخ البلاد، بينما تجمع أشخاص يدافعون عن حقوق الأمريكيين السود عند الجانب الشمالي من المبنى، وينظر هؤلاء إلى العلم كرمز للعبودية والتمييز العنصري.وفقا للفرنسية.

وأزيل علم كونفيدرالية ولايات الجنوب الذي يعتبر رمزا للعنصرية والعبودية من أمام مبنى البرلمان في 10 يوليو/تموز في أجواء من التوتر الشديد بعد مقتل 9 من السود في كنيسة على يد متطرف أبيض في تشارلستون في يوليو/تموز.

وكان مرتكب مجزرة تشارلستون ديلان روف 21 عاما برر جريمته بكراهيته للسود، وظهر في صور على موقع إلكتروني يحمل أسلحة ويرفع علم الكونفيدرالية.

CKOMY3SUkAAzJ1J CKONbarUYAENf-c CKONbarVEAA4xy0 CKOMY2jVAAAvqVT CKOMY2FUcAA-aJX 232333 43434