«التعليم» تعتمد آلية تعويض الحصص الدراسية البديلة عن أيام تعليق الدراسة

اصدرت وزارة التعليم تعميما لجميع ادارات التعليم بالمناطق والمحافظات بشأن ألية تعويض الحصص الدراسية البديلة عن أيام تعليق الدراسة في الظروف الطارئة .

واشار التعميم إلى القرار رقم 37617168 بتاريخ 1/4/1437هـ المتضمن وثيقة صلاحيات مديري ومديرات المدارس والتي تؤكد حرص الوزارة على تمكين القيادات المدرسية من ممارسة ادوارهم ومهامهم ومنحهم الصلاحيات الكاملة لاتخاذ مايلزم من اجراءات ادارية وتربوية لضمان سلامة وأمن الطلاب خاصة في ظل الظروف الطارئة الناتجة عن التقلبات المناخية أو اي احداث طارئة أخرى والتي قد تتطلب تعليق الدراسة في بعض المدارس لعدد من الايام أثناء العام الدراسي .

كما وأشار التعميم الى القرار رقم 37354124 وتاريخ 17/2/1437هـ وتضمن اعتماد الدليل التنظيمي والاجرائي للمدرسة المتضمن أدوار ومهام فريق التميز والجودة / التوجيه والارشاد لضمان جودة عمليات التعليم والتعلم وقيام المدرسة بأدوارها التربوية والتعليمية على أكمل وجه.

وقالت الوزارة انها تأمل التاكيد على القيادات المدرسية بممارسة الصلاحيات المفوضة لهم لاتخاذ الاجراءات المناسبة للتعويض عن الحصص في الايام الدراسية التي تغيب فيها الطلاب نتيجة تعليق الدراسة وفق الالية .

والتأكيد على مديري مكاتب التعليم بتكليف المشرفين والمشرفات بمتابعة التنفيذ ومدر التزام المعلمين والمعلمات بخطط توزيع المقررات الدراسية وضمان استيفاء جميع الوحدات الدراسية المقررة وموافاة الادارة العامة للاشراف التربوي بتقرير في نهاية العام الدراسي .