أوضحت الإدارة العامة لشؤون المعلمين بوزارة التعليم أنه بحمد الله تم الانتهاء من جميع الاستعدادات واعتماد التعميم وسيتم إطلاق الخدمة في وقتها المحدد غداً بإذن الله.
وبينت الإدارة العامة لشؤون المعلمين بأن الدخول على النظام من المعلم علماً أن اسم المستخدم هو السجل المدني وكلمة المرور يمكن طلبها آلياً وسوف تصل رسالة على الجوال المعتمد في النظام، إذا كان رقم الجوال غير مسجل في النظام أو تم تغييره فعلى المعلم تعبئة نموذج (إضافة – تعديل) رقم الجوال وإرساله على الإيميل المدون في النموذج، عليك مراجعة البيانات الأساسية بدقة وعند وجود بيانات خاطئة أو حقول فارغة عليك تصحيحها واستكمالها إلكترونياً مع إرفاق المستندات المطلوبة.
راغبو النقل عليهم العودة إلى الصفحة الرئيسة واختيار حركة النقل الخارجي وتثبيت الرغبة الأولى من خلال استرجاع رغبات العام الماضي. تظهر ثلاثة خيارات لاختيار الرغبة الأولى نأمل التنبه للخيار الثالث، حيث سوف تفقد معه سنة التقديم حتى لو اخترت الرغبة الأولى للعام الماضي، الخطوة التالية اختيار الرغبات ما بعد الأولى حتى عشرين رغبة، ويمكن الاكتفاء برغبة واحدة أو أكثر مع إمكانية الحذف والإضافة، الخطوة التالية حزم البيانات حيث لن يتم الدخول في الحركة إلا بعد استكمال جميع إجراءات التوثيق وتثبيت الرغبات الواردة فيها.
سوف يطلب منك النظام تسجيل بريد إلكتروني معتمد بعد حفظه سوف يرسل لك النظام عليه رسالة يوجد فيها كود تفعيل تقوم بتسجيله ليتم التحقق من صحته، الخطوة الأخيرة يتم إرسال رمز تأكيد على الجوال المسجل في النظام يتم إدخاله لتثبيت الرغبات وبهذه الخطوة تصل إلى النهاية.