«أبل» تطرح تحديث (watchOS 2.2) لساعتها الذكية

الرياض - الوئام - وكالات:

طرحت شركة أبل، اليوم، التحديث البرمجي الجديد الخاص بنظام تشغيل ساعتها الذكية (watchOS) الذي يحمل رقم الإصدار ،2.2 ويأتي بعدد من التحسينات الجديدة.

التحديث، الذي بدأ الثلاثاء بالوصول إلى أصحاب ساعة «أبل» (Apple Watch) يوفّر طريقة سهلة لمن يمتلكون أكثر من ساعة، حيث أصبح من الممكن التبديل بينها بسهولة بدل إلغاء اقتران الساعة الأولى بالهاتف ثم عمل اقتران للساعة للساعة.

وشمل التحديث تطبيق الخرائط (Maps)، حيث حصل التطبيق على قائمة جديدة تحتوي على اختصارات كبيرة الحجم تتيح الوصول السريع إلى بعض الخيارات الأكثر استخدامًا؛ مثل: إظهار الاتجاهات إلى المنزل أو العمل، والبحث، والعثور على الأماكن التجارية القريبة، إذ يُتيح هذا الخيار عرض قائمة بالأماكن القريبة حسب نوعها، كأماكن الطعام والتسوق والتسلية والصحّة، ويتضمن كُل خيار منها مجموعة من الخيارات الفرعية كالنشاطات الليلية ودور السينما والحدائق، ويُمكن مشاهدة التقييم الخاص بكل مكان وساعات العمل ومعلومات الاتصال وغيرها من البيانات المدعومة من خدمة (Yelp).

إضافةً إلى ذلك، تم في هذا التحديث دعم لغات جديدة في نظام التشغيل؛ هي: الكاتالونية، والكرواتية، والسلوفاكية، والرومانية، والأوكرانية.

يُذكر أن التحديث متوافر من خلال تطبيق الساعة (Watch) على هواتف «آيفون» المُحدّثة إلى الإصدار (iOS 9.3) الذي أعلنت عنه «أبل» أمس خلال حدث إطلاقها هاتفها الجديد (iPhone SE) والنسخة الجديدة من الحاسب اللوحي (iPad Pro).

وكانت «أبل» أعلنت، الاثنين، تخفيض أسعار ساعتها الذكية كي تبدأ من 299 دولارا، وتوافرها بمجموعة من الأسوار بألوان جديدة متعددة؛ منها ما وصفته الشركة بالأساور الرياضية المصنوعة من البلاستيك، إضافةً إلى أساور جديدة مصنوعة من النايلون مُتعدد الطبقات.