بالفيديو.. عرض من الدولة في إندونيسيا.. اقرأ القرآن وتزود بالوقود مجاناً

فوجئ سائقو السيارات في جاكرتا، عند دخولهم بعض محطات الوقود بالعاصمة الإندونيسية، بملصقات إعلانية عن بنزين مجاني، إذا كان السائق يقوم بقراءة القرآن في شهر رمضان.

وتأمل شركة «بيرتامينا» للوقود المملوكة للدولة، في أن يساعد ذلك على تشجيع المسلمين المتدينين لقراءة آيات من القرآن بصورة يومية.

كما أُنشئت غرف للصلاة بداخل محطات الوقود، شهدت جميعها تدفقًا مستمرًا لزوار المحطات.ويحرص بعض سكان جاكرتا على التمتع بالعرض المتوفر في 5 محطات للوقود في جاكرتا، آملين في أن يتمكنوا من ختم آيات القرآن الكريم بنهاية شهر رمضان المبارك.

ويقول «مويتاواكير»، أحد سكان العاصمة جاكرتا: «نحن نعلم جميعًا أننا إذا فعلنا شيئًا جيدًا فسوف نحصل في النهاية على أجر، ومن خلال قراءة القرآن كل يوم هنا في هذه المحطات، يمكننا أن نختم القرآن كاملًا قبل نهاية الشهر، وأيضًا الحصول على خزان مليء بالوقود”.

وتكافئ المحطة قارئ جزء كامل من القرآن بلترين مجانًا من البنزين، وهي كمية جيدة بما فيه الكفاية لملء نصف خزان دراجة نارية، تعتبر أكثر وسائل النقل شيوعًا في البلاد.

ويجب على المشاركين ملء استمارة التسجيل قبل إقامة الصلاة، ثم بعدها يمكنهم الحصول على نسخة من القرآن الكريم، وقراءة أي جزء يحلو لهم.

وقال «عارف بوديمان»، مدير محطة الوقود: «نحن نرغب في إظهار التقدير لأولئك الذين يحبون قراءة القرآن، ولهذا قررنا أن نعطي لترين من البنزين مجانًا لقراءة جزء كامل من القرآن»، هذا ويستمر هذا العرض حتى نهاية شهر رمضان.