إلغاء صلاة العيد في بريطانيا تفادياً لصدامات مع متطرفين

لندن -الوئام:

أعلنت الأكاديمية الثقافية للبنغلادشيين البريطانيين BBCA عن إلغاء صلاة عيد الفطر في مدينة ساوثهامبتون، جنوب غرب العاصمة لندن، التي كان يزمع أداؤها في حديقة ساوثهامبتون، وذلك بسبب مخاوف أمنية بعد إعلان حركة مقاومة الساحل الجنوبي إقامة مسيرة كبرى اليوم السبت للتنديد بوجود المهاجرين والأقليات في بريطانيا.

وقال رئيس الأكاديمية شيري ستار «رأينا أنه من الأفضل إلغاء هذا التجمع الذي سيحضره الآلاف للاحتفال بعيد الفطر بسبب الوضع السياسي وحالة الاضطراب السائدة عقب نتائج استفتاء مغادرة بريطانيا الاتحاد الأوروبي، حيث تنامى منذ ذلك الحين عدد من الممارسات العنصرية»، بحسب «بي بي سي».

وتأتي مناسبة احتفال المسلمين بعيد الفطر في وقت أعلنت فيه هذه المجموعة المتشددة تنظيم مسيرة حاشدة في المدينة بعنوان «لا مرحبا باللاجئين»، فيما ردت مجموعة أخرى مناهضة بتنظيم مسيرة حاشدة باسم «حملة ساوثهامبتون المضادة للعنصرية والفاشية» لإظهار «تآزر وتعاضد مجتمعنا المتنوع» وفق قولها.

وقد عبر مسؤول في المجلس البلدي في ساوثهامبتون عن بالغ أسفه لقرار إلغاء صلاة العيد في الحديقة، مؤكدا أن السلطات البريطانية «لديها سياسة حازمة تجاه العنصرية».

يذكر أن صلاة العيد ستقام بالمساجد في بريطانيا كالمعتاد وسط مخاوف البعض في أعقاب تزايد حالات الممارسات العنصرية.