بالصور.. الإطاحة بعصابة آسيوية امتهنت تكسير ونهب المحلات التجارية ببريدة

بريدة -الوئام- خالد المرشود:

تمكن مركز شرطة بريدة الشمالي من كشف تشكيلٍ عصابي مكون من 5 آسيويين امتهنوا سرقة المحلات التجارية ونهب محتوياتها.

وفي التفاصيل التي تحصلت عليها صحيفة “الوئام” فقد أوضح الناطق الإعلامي لشرطة منطقة القصيم الرائد بدر السحيباني إن عدد أفراد هذه العصابة بلغ خمسة متهمين من جنسيةٍ آسيوية تراوحت أعمارهم مابين العقدين الثالث والرابع .

2-1

حيث استهدفوا في مخططاتهم المحال التجارية في أوقاتٍ متأخرةٍ من الليل وقاموا بتحطيم أقفالها الداخلية والخارجية والإستيلاء على محتوياتها والتي تراوحت مابين أجهزة هاتفٍ جوال ومبالغ مالية.

2-2

وأشار الرائد السحيباني إلى أنه تم رصدهم والقبض عليهم في كمينٍ محكم وذلك بعد تتبع أسلوبهم الإجرامي الذي انتهجوه عند تنفيذهم لتلك السرقات وبحوزتهم مبالغ مالية تزيد على الثلاثين ألف ريال وأجهزة هاتفٍ جوال ، إضافةً إلى الأدوات التي استخدموها لهذا الغرض.

2-3

وأوضح ناطق شرطة القصيم إلى أن المتهميّن أقروا عند سماع أقوالهم بإرتكابهم لتلك السرقات واستخدامهم مركبةً مستأجرة في تنقلاتهم ، وإخفاء مسروقاتهم في أماكن نائية بمناطق صحراوية.

2-4

كما قاموا بالدلالة على مواقع حدوثها والتي جاءت مطابقةً لما أدلوا به من أقوال .وقد جرى إيداعهم التوقيف وإحالتهم إلى هيئة التحقيق والإدعاء العام لإستكمال إجراءات التحقيق اللازمة بحسب الاختصاص.

2-5

وفي ذات الصدد شدد السحيباني بأن شرطة منطقة القصيم إذ تعلن عن ذلك لتحذر كل من تسول له نفسه العبث بأمن هذا البلد ومكتسباته أو الأعتداء على أموال الغير وممتلكاتهم بأن أجهزة الأمن ستكون له بالمرصاد وسينال جزاءه الرادع.

2-6 2-11 2-10 2-8 2-7