اطـلاق اكـورد 2017 الجديدة فـي المملكـة

 في زمرة السيارات الجديدة التي ستطلق بالمملكة أعلنت شركة هوندا أنها ستطلق اكورد 2017 فى السعودية  وتتميز اكورد 2017 الجديدة بلمسات ارتقاء وتجميل رئيسية مع شكل راقٍ ورياضي أكثر للواجهة والخلفية، وتتمتع  بعجلات من الألومينيوم أعيد تصميمها وتقنية هوندا للاستشعار (Honda SensingTM Technology) في فئات V6.

وتتضمن فئة جديدة، بالتحديد DX، مزايا قياسية للسلامة غير موجودة لدى أي من منافسيها مثل نظام المساعدة في ثبات السيارة والستائر الهوائية.

وتم تقديم هذه الفئة في هذه المنطقة خصيصاً لضمان القدرة على تحمّل التكاليف، بالإضافة إلى المنافسة في سوق “مختاري منتجات الاستخدام” لأساطيل الشركات.

التصميم الخارجي

تتمتع اكورد 2017 بواجهة مع المزيد من الثنايا الحادة ومصد أمامي منظّم بشكل معقّد يتضمن شبكاً بتصميم جديد بالكامل من الكروم الذي يشتمل على عارضة لامعة  وبارزة كإعداد صلب لشعار H. تأتي الأضواء الساطعة في النهار (DRL) وخط من أضواء LED مضمّن في الأضواء الخلفية كمزايا قياسية في جميع الفئات.

 أما عن فئات V6 فتمتاز بأضواء أمامية أُعيد تصميمها لتوفر توزيعاً أفضل للضوء من أجل رؤية أوضح وقيادة معززة في الليل، وتطلق أضواء أمامية للضباب في فئات 2.4EX وما فوق، الفئات الرياضية، شعاعاً عريضاً ومنخفضاً لتعزيز الرؤية الأمامية في العواصف الرملية أو الضباب الكثيف، كما تم تثبيث عجلات من الألومينيوم قياس 17 بوصة في فئات LX وما فوق، و18 بوصة في فئة 3.5EX Sport.

التصميم الداخلي

توفر مقصورة اكورد راحة عالية لخمسة أشخاص بالغين، بفضل تجهيزها الأنيق ومقاعدها ذات التنجيد الغني ويمتاز مقعد السائق، في فئة 2.4EX  وما فوق، بتعديل أوتوماتيكي في ثمانية اتجاهات ويأتي مع إعدادات شخصية لسائقين اثنين يمكن استعادتها بلمسة زر، كذلك، تم تجهيز جميع الموديلات بفتحات للتهوية في الخلف مع مكيف هواء يدوي في فئة DX ومكيف هواء مزدوج في فئتي 2.4LX  وEX، ومكيف هواء مزدوج ذكي في فئات 2.4EXL، 3.5EX  و3.5EX Sport

وجُهّزت حجرة القيادة بأجهزة متطورة وأزرار للتحكم مصممة لتوفر الراحة وموضوعة في أماكن ملائمة للسائق.

المحرك

تقدم اكورد 2017 الجديدة القدرة على الاختيار من محركين، الأول سعة 2.4 ليتر DOHC i-VTEC مع 16 صماماً والثاني سعة 3.5 ليتر V6SOHC i-VTEC مع 24 صماماً، يولِّد المحرك سعة 2.4 ليتر في فئتيDXوLXقوة 185 حصاناً عند 6400 دورة بالدقيقة، وفي فئتي EXوEXLقوة 189 حصاناً عند 6400 دورة بالدقيقة، أما المحرك سعة 3.5 فيولِّد قوة 278 حصاناً عند 6200 دورة بالدقيقة. (كلم/لتر.

الهيكل والسلامة

تمتاز فئات 3.5 ليتر V6 في اكورد 2017 الجديدة بتكنولجيا متطورة للسلامة متوفرة في دول مجلس التعاون الخليجي وتحديداً نظام “الاستشعار من هوندا – Honda Sensing™”. تقدم هذه المجموعة من التقنيات الجديدة المساعدة للسائق على استشعار أشياء من الممكن عدم ملاحظتها خلال القيادة. في بعض الحالات، يمكنها أيضاً المساعدة على تفادي الاصطدامات أو التخفيف من قوّتها

نظام تثبيت سرعة متكيف (ACC): يتوسع نظام تثبيت السرعة المتكيف (ACC) بنظام تثبيت السرعة الحالي ليضم راداراً مع موجات بالميللي متر وكاميرا تراقب المسافة بين سيارتكم والسيارة أمامكم.

نظام المساعدة للسير في نفس الممر (LKAS): تمت هندسة نظام المساعدة للسير في نفس الممر (LKAS) للمساعدة على تصحيح بلطف الانعطاف عندما يبدأ السائق بمغادرة ممر محدد من دون استخدام إشارة الانعطاف، مطبّقاً تدريجياً عزم الدوران على الانعطاف للمساعدة على توجيه السائق للعودة إلى وسط الممر. ويمكن متابعة المزيدعن  اخبار السيارات الجديدة باستمرار هنا