«العمل والتنمية» تودع مبالغ برنامج الغذاء لمستفيدي الضمان لشهر صفر

الرياض- الوئام:

أودعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مؤخرا مبالغ برنامج المساعدات النقدية، لأجل الغذاء لشهر صفر لمستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي.

وأوضح وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للضمان الاجتماعي الدكتور نايف بن محمد الصبحي، أن إجمالي المبالغ المالية التي تم إيداعها للمستفيدين من البرنامج بلغت 172,585,476 مائة واثنين وسبعين مليونا وخمسمائة وخمسة وثمانين ألفا وأربعمائة وستة وسبعين ريالا، تمثل استحقاق شهر صفر الحالي.

وأشار وكيل الضمان الصبحي، إلى أن عدد الحالات الضمانية التي تم إيداع مبلغ الدعم المالي لها لبرنامج الغذاء بلغ 786,520 سبعمائة وستة وثمانين ألفا وخمسمائة وعشرين مستفيدا.

وأكد الدكتور الصبحي، أن برنامج المساعدات النقدية لأجل الغذاء يهدف إلى تخفيف العبء المالي عن كاهل المستفيدين والمستفيدات من الضمان الاجتماعي، ومشاركتهم في توفير قيمة الغذاء الأساسي لأفراد أسرهم، على ضوء ما أوصت به مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات، وذلك عن طريق إيداع مبلغ الدعم المالي في حسابات المستفيدين بشكل شهري.

يذكر أن برنامج المساعدة المالية لأجل الغذاء، يعتبر ضمن برامج وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للضمان الاجتماعي، وبدأ تنفيذ البرنامج اعتبارا من العام المالي 1426-1427.