جامعة جدة تبدأ استقبال المتقدمين ببرامج الدراسات العليا لدرجة الماجستير

تبدأ عمادة الدراسات العليا , بجامعة جدة , في الـ15 من شهر رمضان المُقبل , استقبال المتقدمين في برامج الدراسات العليا لدرجة الماجستير في التخصصات المُعتمده من مجلس الجامعة مؤخراً .

وأفاد عميد الدراسات العليا بالجامعة الدكتور عبدالله بن عقال المزروعي أن البرامج المُتاحة للقبول , تشمل تخصصات القراءات ، التفسير وعلوم القرآن ، والتربية الخاصة ، والقيادة التربوية ، والرياضيات ، والكيمياء الصناعية ، وعلوم الحاسب ، وتقنيات التعليم ، وإدارة المواد البشرية ، وإدارة الأعمال التنفيذي ، وريادة الأعمال والإبداع ، والأمن الإلكتروني ، وتقنية المعلومات المؤسسية ، وعلم السموم والأدلة الجنائية .

ودعا الدكتور المزروعي الراغبين في التقدم لهذه البرامج إلى زيارة الموقع الإلكتروني لعمادة الدراسات العليا بجامعة جدة للاطلاع على التخصصات المطلوبة وشروط القبول.

مشيرًا إلى أن من بين شروط القبول في التخصصات الأكاديمية الحصول على درجة 65 , في اختبار القدرات العامة للجامعيين , والتخصصات المهنية على درجة 60 في ذات الاختبار , والحصول على درجة 52 في اختبار اللغة الانجليزية STEP , أو ما يعادله في الاختبارات المعتمدة بالجامعة.