جامعة أم القرى تشرع في توظيف «25» شخصاً من أسر شهداء الواجب

مكة المكرمة- الوئام- حجب العصيمي:

انطلاقاً من التوجيهات السامية القاضية بتسهيل إجراءات تعيين ذوي شهداء الواجب بكافة القطاعات الحكومية ، فقد شرعت جامعة أم القرى ممثلة في إدارة شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين بتوظيف 25 من ذوي أسر شهداء الواجب على سلم رواتب الموظفين العام وفقاً للمؤهلات العلمية لكل أسرة شهيد، بمقر الجامعة الرئيسي بمكة المكرمة ، وفروعها بمحافظات الجموم والليث والقنفذة وأضم ، وذلك بالتنسيق مع وزارة الخدمة المدنية .

وثمن معالي مدير الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس الرعاية والاهتمام التي تولية القيادة الرشيدة – أيدها الله – لأبناء أسر شهداء الواجب ، مشيراً أن جامعة أم القرى لديها اهتمام بالغ بأبناء أسر شهداء الواجب سواء فيما يتعلق بتوفير وظائف لهم تتواءم مع مؤهلاتهم العلمية بالتنسيق مع وزارة الخدمة المدنية.

أو فيما يتعلق بتسهيل قبولهم في الجامعة ببرامج الدبلومات ودرجة البكالوريوس والدراسات العليا ، لافتاً أنه تم قبول 11 طالباً في برامج الدراسات العليا للعام الجامعي القادم 1438/1439هـ ، على أن يتم تسهيل إجراءات الراغبين في القبول لهذا العام لدرجة البكالوريوس نظير ما قدمه أباؤهم من تضحية فداء للوطن ودفاعاً عن أمن بلاد الحرمين الشريفين حباها الله من كل مكروه .

وقال معالي مدير الجامعة أن هناك برامج لا صفية تقدمها شؤون الطلاب والإدارات ذات العلاقة على مدار العام تضامناً مع رجال أمنننا البواسل المرابطين على الحد الجنوبي ، وكذلك لغرس قيم الاهتمام بالوطن وحمايته في أذهان طلاب وطالبات الجامعة.

متمنياً معاليه من العلي القدير أن ينصر رجال أمننا البواسل وأن يحفظ أمن وأمان هذه البلاد المباركة في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – حفظهم الله – .

بدوره أوضح وكيل الجامعة الدكتور ياسر بن سليمان شوشو ” إن إدارة شؤون اعضاء هيئة التدريس والموظفين بمتابعة معالي مدير الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس وبالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية عملت خلال الفترة الماضية على إنهاء إجراءات توظيف 11 شخص من أبناء أسر شهداء الواجب على أن يتم خلال الاسبوع الجاري مباشرة 14 شخص.

مشيراً أن المراتب التي تم التعيين عليها ما بين الرابعة والسادسة والسابعة وفقاً للمؤهلات العلمية التي يحملها كل شخص تربطه صلة قرابة مباشرة مع الشهيد .

وأشار الدكتور ياسر شوشو ” أن الوظائف التي تم استحداثها وتحويرها لأبناء أسر شهداء الواجب شملت مقر الجامعة الرئيسي وفروعها بمحافظات الجموم والليث واضم والقنفذة وذلك وفق تحديد رغبة أسرة الشهيد المتقدم على الوظيفة.

مشيراً أن فئة أسر شهداء الواجب غالية على قلوبنا ، متمنياً أن ينفع بهم لخدمة الوطن والمجتمع وجامعتهم جامعة أم القرى، مثمناً دعم وحرص معالي مدير الجامعة الدكتور بكري بن معتوق عساس على خدمة أسر شهداء الواجب .