شاهد.. نيمار مرتديا قميص «سان جيرمان»: جاهز للعب

وكالات - الوئام:

قال نجم كرة القدم البرازيلي نيمار، المنتقل في صفقة قياسية من برشلونة الأسباني إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، اليوم الجمعة إنه جاهز للمشاركة مع فريقه الجديد اعتبارا من الغد، إذا كان النادي يرغب في ذلك.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده سان جيرمان لتقديم نجمه الجديد أمام وسائل الإعلام ، بعد ساعتين من وصول المهاجم البرازيلي على متن طائرة خاصة إلى مطار لو بورجيه بالعاصمة باريس.

وحضر نيمار المؤتمر الصحفي برفقة القطري ناصر الخليفي رئيس نادي باريس سان جيرمان، وقد صرح اللاعب قائلا إن الرحيل عن برشلونة “كان واحدا من أصعب قراراتي على الإطلاق”.

ونفى نيمار ، الذي بلغت قيمة صفقته 222 مليون يورو (263 مليون دولار) ، أن يكون المال هو الدافع الأساسي وراء قراره بالانتقال، ردا على ما يتردد حول أنه سعى من أجل الراتب الأعلى بعد أن تفوق عليه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في برشلونة أكثر من مرة.

وأكد نيمار “ليس هذا على الإطلاق ما أتطلع إليه في باريس ، وإنما أتطلع إلى ألقاب جديدة وتحديات جديدة ، وهذا ما حفزني.”

وأضاف نيمار أن أي شخص ظن أنه انتقال من أجل المال “لا يعرف شيئا عن حياتي الخاصة.. فالمال لم يكن حافزا لي على الإطلاق.”
ولدى سؤاله عما إذا كان مستعدا للمشاركة في أولى مباريات سان جيرمان في الموسم الجديد والمقررة غدا السبت أمام أميان ، قال نيمار “أنا مستعد ، وأشعر بالسعادة ، لقد رأيت الملعب.. لكنني سأتحدث مع الجهاز الفني وأنتظر الضوء الأخضر (للمشاركة).”

وقال النجم البرازيلي إنه لا يعرف حتى الآن المركز الذي سيلعب به ، علما بأنه تقرر أن يرتدي قميص اللعب رقم 10 الذي كان يرتديه خافيير باستوري ، والذي يباع بشكل سريع في متاجر النادي منذ الإعلان عن حسم الصفقة.

وأضاف نيمار بشأن المركز الذي سيلعب به “لم أناقش هذا الأمر مع المدير الفني حتى الآن.”

ومن جانبه ، رفض رجل الأعمال القطري ناصر الخليفي اعتبار قيمة الصفقة مبالغا فيها بشكل كبير قائلا “بالنظر إلى العلامة التجارية التي يشكلها نيمار بباريس سان جيرمان ، لا أظن أن الصفقة كانت باهظة ، لأننا سنجني أموالا أكثر بكثير من التي دفعناها.”

وقال الخليفي “بالنسبة لي ، نيمار هو أفضل لاعب في العالم.. جماهيرنا طالما حلمت بتواجد نيمار ضمن فريق باريس سان جيرمان.”

وأضاف “تعاقدنا مع نيمار من أجل الفوز بكل البطولات المتاحة هذا الموسم وفي الموسم المقبل.”

ورفض الخليفي الجزم بفوز الفريق بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى هذا الموسم ، قائلا “هدفنا هو الفوز بدوري أبطال أوروبا ، دائما ما يكون هذا هدفنا، لكن لا يمكننا قول إننا سنفوز بدوري الأبطال هذا الموسم رغم أننا سنكافح من أجل ذلك بالتأكيد.”

وكان سان جيرمان قد نشر عبر حسابه بموقع شبكة التواصل الإجتماعي “تويتر” ، صورا ومقطع فيديو لوصول نيمار في وقت سابق اليوم على متن طائرة خاصة إلى مطار لو بورجيه ، وذكر :”لقد وصل!.. يسعد باريس سان جيرمان الإعلان عن وصول نيمار”.

وتوجه نيمار إلى فندق “رويال مونسو” الفاخر في باريس وسط تأمين من الشرطة ، قبل أن يحضر المؤتمر الصحفي.

ومن المقرر أن يقدم باريس سان جيرمان النجم البرازيلي أمام الجماهير غدا السبت قبل المباراة أمام أميان.