جامعة القصيم تفتح باب القبول للطلبة غير السعوديين

واس - الوئام:

أعلنت عمادة القبول والتسجيل بجامعة القصيم عن فتح باب القبول للطلاب غير السعوديين، بمختلف التخصصات ماعدا الأقسام الصحية للعام الجامعي 1438-1439هـ، خلال الفترة من 14 -20 / 1 / 1439هـ ، عبر بوابة القبول الإلكتروني .

وأوضح عميد القبول والتسجيل الدكتور فهد الأحمد أنه سيتم قبول الطلاب الذين تنطبق عليهم الشروط ، وهي الحصول على الشهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها ، وألا يكون قد مضى على الحصول على الثانوية مدة تزيد عن ثلاث سنوات ، وأن تكون إقامته سارية المفعول ، وألا يقل عمر الطالب عن 17 سنة ولا يزيد عن 25 سنة.

وأكد على ضرورة اجتياز الطالب أو الطالبة لأي اختبار أو مقابلة شخصية يتطلبها القسم المراد القبول فيه ، مشيرا الى أن القبول بالنسبة للعاملين في الجهات الحكومية يتطلب موافقة من المرجع بالدراسة، وفي حال الموافقة النهائية للقبول يلتزم الطالب بتقديم المستندات المطلوبة وتعبئة النماذج وفق الآلية التي يعلنها قسم المنح في حينه.

وأفاد بأن قبول الطلاب سيتم بطريقة تنافسية خلال الفترة المحددة، عبر موقع الجامعة الإلكتروني، حيث سيتم فرز المتقدمين للقبول المبدئي وفق معايير القبول والنسب المحددة لطلاب المنح الداخلية، ومن ثم رفعها لوزارة التعليم لاستكمال قبول الطالب على منحة داخلية.