الاتحاد السعودي يدخل تقنية الفيديو في الدوري.. ويدعم الهلال في آسيا

الوئام – متابعات

اعتمد مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم، في اجتماعه الدوري المنعقد بالرياض، عددا من القرارات الهادفة لرفع كفاءة العمل، وفتح آفاق جديدة للمرحلة المقبلة.

وصادق المجلس على التعديلات المقترحة للنظام الأساسي للاتحاد السعودي، ولائحة الانتخابات الخاصة به.

ووافق المجلس على إعادة تشكيل لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين، برئاسة الدكتور خالد بانصر، وعضوية معيض الشهري، نائبا، وعثمان طالبي، ومتعب الأحمد وجابر الجهني.

كما أقر المجلس بضم لجنتي الاخلاق والقيم، والانضباط، لتكون بمسمى لجنة الانضباط والأخلاق، وتعديل اللائحة الداخلية وفق المسمى الجديد، فضلا عن استمرار اللجنة السابقة للانضباط برئاسة المستشار القانوني بندر الحميداني، في لجنة الانضباط والأخلاق المعتمدة بالاجتماع.

واعتمد المجلس إدخال تقنية حكم الفيديو المساعد، بدءً من الجولة العاشرة بالدوري السعودي للمحترفين، للتدريب عليها، استعدادا لبداية عمل التقنية الموسم المقبل،.

من ناحية أخرى، أقر الاتحاد توقيع اتفاقيات مع الاتحادات الأهلية الأخرى، ضمن برنامج تطوير الحكام.

واطلع المجلس على شعار رابطة دوري المحترفين الجديد، والتميمة الخاصة بالاتحاد السعودي لكرة القدم، والمنتخب الوطني الأول، والمنتخبات السنية، التي تم اعتمادها رسميا.

يشار إلى أن الاجتماع بدأ بالتأكيد على دعم الاتحاد السعودي وتوفير كافة الإمكانات لنادي الهلال في استحقاقه الآسيوي، بعد تأهله لنهائي دوري أبطال آسيا.

كما رحب المجلس بانضمام عمر باخشوين لعضوية مجلس الإدارة، مقدما في الوقت نفسه، الشكر، لعضو مجلس الإدارة السابق، طلال آل الشيخ، على الفترة التي قضاها عضوا في الاتحاد قبل تقديم استقالته.