سعود بن نايف لمتهوري القيادة: لن نسجنكم.. سنطبق بحقكم الحكم البديل فأستعدوا

الرياض- الوئام- علي القرني:

أصبح صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية أول حاكم إداري يمارس صلاحياته لتطبيق الحكم البديل على متهوري القيادة بدلاً من سجنهم.

وتحدث سموه خلال حديثه مع برنامج (الله يعطيك خيرها) عن تطبيق أحكام بديلة على متهوري القيادة بدلاً من توقيفهم في توقيف المرور.

وقال في حديثه للبرنامج الذي يقدمه الأستاذ يوسف الجراح ان المنطقة الشرقية لها الكثير من الانجازات من الناحية المرورية، مؤكدا نجاح تطبيق الأحكام البديلة بحق أي متجاوز أو متهور في القيادة.

وأكد أن هناك لجنة للسلامة المرورية شكلت من أكثر من خمسة سنوات بمبادرة من إمارة المنطقة الشرقية وتضم شركات رائدة في المنطقة وجميع وكلاء السيارات  والجهات الأمنية ونتعامل مع الحوادث بشكل علمي أكثر من شكل جزائي وهناك كراسي علمية، وهي خطوة أبعد من الخطوات التنفيذية في الضبط والعقوبات.

أردنا أن نأخذ هذه المشكلة المروعة ومأسيها في كل بيت وعائلة إلى دور البحوث والعلم في حلها.

وقال: نحن لا ننسلخ عن النظام العام في البلاد ولكن بقدر الإمكان نقدم حلول ودراسات واقتراحات للتطوير.

وأضاف خلا حديثه بالقول: رسالتي للأب والأم ولكل أسرة: لا تلقي عبء الأخطاء على الطريق دائما فقد طبقنا العقوبات البديلة وبدلا من أن نضع أبناءكم في السجن فسنقوم بوضع في خدمة المجتمع.

الجدير بالذكر أن البرنامج يعرض كل جمعة على قناة الإخبارية الساعة ٢ ظهراً ويهتم بإبراز ما يتعلق بالسلامة المرورية وهو أحد برامج المبادرة الوطنية للقيادة الآمنة الله يعطيك خيرها والتي أطلقها سمو الأمير سلطان بن سلمان رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين عام ٢٠١٤ م وحظيت بدعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله.