إصابة «24» معتمراً في حادث تصادم ونقلهم لمستشفيات مكة المكرمة

شاركت إدارة الطوارئ والأزمات بصحة منطقة مكة المكرمة من خلال مباشرة حادث تصادم باصين في طريق المدينة المنورة النازل لمكة بجوار مستشفى باشراحيل بمكة لمعتمرين من الجنسيات المختلفة مع الجهات الحكومية المعنية في الحدث.

وأوضح مدير إدارة الطوارى والازمات بصحة منطقة مكة المكرمة الدكتور هتان محمد بوجان انه ورد البلاغ يوم امس السبت الموافق 10/5/1349هـ  في تمام الساعة العاشرة مساءا لغرفة عمليات الصحة بوجود حادث تصادم بين باصين لمعتمرين بجنسيات مختلفة.

وعلى الفور تم التوجه مع فريق المناوبين بالادارة للتدخل السريع بقيادة المشرف الميداني تركي الصبحي  ومناوب الاداره محمد الغامدي بالاضافة لتحريك الفرق الميدانية من مستشفيات مكة المكرمة الى موقع الحادث ووضع المستشفيات في حاله استعداد لاستقبال الحالات من الحادث وتفعيل خطة الشئون الصحية في مواجهة حالات الطوارئ والكوارث باشراف مباشر ومتابعة من قبل سعادة المدير العام الدكتور مصطفي بلجون وسعادة مساعد المدير العام للخدمات العلاجية الدكتور وائل مطير .

 وذكر من جهته إنه نتج عن الحادث  24 حاله  مابين بسيطة ومتوسطة نقلت 10 حالات الى مستشفى حراء العام و8 حالات الى مستشفى الملك عبد العزيز وعولجت في الموقع عدد 6 حالات قبل الفرق الطبية وتم تقديم الخدمة الطبية اللازمة دون وجود وفيات ولله الحمد .