لقاء ولي العهد يبهر العالم ..”كاريزما” قوية وثقافة عالية

الوئام - متابعات

كشف الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع،ان “أسامة بن لادن خطط لإحداث شرخ بين السعودية وأميركا”.
وقال في مقابلة تفلزيونية على قناة (سي بي أس) الأميركية “كنا في السعودية نعيش حياة طبيعية قبل 1979. الدين لم ينص على عباءة سوداء ذلك اختيار للمرأة غطاء الرأس الأسود”.
واضاف: “سننشر بأسرع وقت ممكن معلومات عن حملة الفساد والمعتقلين، وما قمنا به كان ضرورياً ويتطابق مع القوانين”.

وقال في مقابلته: “حصلنا على أكثر من 100 مليار دولار من تسوية مكافحة الفساد و هدفنا الأول معاقبة الفاسدين وليس تحصيل الأموال، وكل من يتورط في الفساد سيواجه القانون”.
وفي الوقت ذاته أكد بأن الفكر الإيراني تسلل لأجزاء كبيرة من اليمن، والميليشيات هددت حدود المملكة واستغلت المساعدات لصالحها، وتمنع وصولها للتسبب بالمجاعة.

وتابع: “ميليشيات الحوثي كانت تقوم بمناورات وتنشر الصواريخ على حدودنا… لا أتوقع أن أميركا ستقبل بأمر مماثل على حدودها”.
وكشف ان المملكة ستطور قنبلة نووية إذا فعلت إيران ذلك، وفي أسرع وقت ممكن،وأن “السعودية لا تريد الحصول على أي قنبلة نووية، ولكن من دون شك إذا طورت إيران قنبلة نووية، فسوف نتبعها”.
وأشار الى أن طهران ليست منافسة لبلاده، فجيشها ليس من بين الجيوش الخمسة الأوائل في العالم الإسلامي، كما أن الاقتصاد السعودي أكبر من الاقتصاد الإيراني، مبينا أن “إيران بعيدة عن أن تكون مساوية للسعودية، وهي ليست نداً لها”.
وقال :” خامنئي يريد التوسع. يريد إنشاء مشروع خاص به في الشرق الأوسط يشبه إلى حد كبير هتلر الذي أراد التوسع في ذلك الوقت. العديد من الدول حول العالم وفي أوروبا لم تدرك مدى خطورة هتلر حتى حدث ما حدث. لا أريد أن أرى نفس الأحداث التي تحدث في الشرق الأوسط”.
وأفاد بأن “إيران تأوي الزعيم الجديد لتنظيم القاعدة وهو ابن أسامة بن لادن، وكذلك عناصر التنظيم وترفض تسليمهم”.
وبين ان المملكة هي أقدم حليف للولايات المتحدة في الشرق الأوسط قبل أي دولة أخرى.

واضاف :”العلاقات بين الرياض وواشنطن تاريخية تعود إلى ما يقرب من 80 عاماً”.
وأكد الأمير محمد بن سلمان، أن السعودية تركز دائماً على حقوق الشعب الفلسطيني ومصالحه، مبيناً “واجبنا كسعوديين دائماً هو تحسين العلاقات مع حلفائنا”.