«الحج والعمرة» تعزز الشراكة الاستراتيجية مع القطاع الخاص

مكة المكرمة- الوئام:

استقبل رئيس مجلس إدارة غرفة جدة هشام بن محمد كعكي أمس معالي نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط والوفد المرافق معه من وكلاء الوزارة لشؤون الحج والعمرة والنقل بحضور رجال الأعمال والمهتمين بتطوير صناعة الحج والعمرة وأعضاء الغرفة.

وركز اللقاء الذي يأتي في إطار استراتيجية وزارة الحج والعمرة في تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع القطاع الخاص وتطوير خدمات واقتصاديات الحج والعمرة وفق رؤية المملكة 2030 على تطوير قطاع الحج والعمرةً وخدمة ضيوف الرحمن وتأسيس صناعة متقدمة للضيافة العصرية في قطاع الحج والعمرة على أسس مهنية واقتصادية.

من جانبه أكد نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط على أن حكومة المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله- تولي خدمة الحجاج والمعتمرين والنهوض بها جل اهتمامها مشيراً إلى ضرورة البدء في التحول في خدمات واقتصاديات الحج بما يتفق والمعايير الخدمية العالمية.

ونوه بأهمية دور القطاع الخاص في تطوير اقتصاديات وخدمات الحج والعمرة ودور القطاع في توليد الوظائف في هذا القطاع الاستراتيجي إلى جانب تمكين الشباب السعودي من العمل في هذا القطاع و تنمية مهاراتهم وتأهيلهم مشيراً لأهمية تقديم صورة إيجابية عن الخدمات التي تقدمها المملكة لضيوف الرحمن وإثراء الرحلة الإيمانية لضيوف الرحمن.

من جانبه ثمن رئيس مجلس الغرفة التجارية بجدة هشام بن محمد كعكى الشراكة الاستراتيجية الجارية بين وزارة الحج والعمرة وغرفة مكة في ظل ما يشهده هذا القطاع من نمو كبير مشدداً على الشراكة الاستراتيجية مع مجتمع الأعمال في المضي باقتصاديات الحج والعمرة لدعم الاقتصاد الوطني.

يذكر أن اللقاء شهد المزيد من النقاشات والمداخلات من معالي نائب وزير الحج والعمرة ووكلاء الوزارة والحضور خاصة فيما يتعلق بقطاع الحج والعمرة وكافة الخدمات التي تقدمها الوزارة لضيوف الرحمن في ظل تطلعات رؤية المملكة ٢٠٣٠ .