%16 من السعوديين يرون أن المسلسلات الرمضانية تعكس واقع وطبيعة مجتمعهم

الرياض- الوئام:

كشف استطلاع للرأي أجراه المركز الوطني لاستطلاعات الرأي العام التابع لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني أن 16% من السعوديين يرون أن المسلسلات الرمضانية تعكس واقع وطبيعة المجتمع السعودي، فيما يرى 50% من المشاركين في الاستطلاع عكس ذلك، في حين أفاد 34% منهم إنهم لا يتابعون المسلسلات الرمضانية.

وشمل الاستطلاع الذي جاء بعنوان: “آراء أفراد المجتمع حول المسلسلات الرمضانية”، عينة عشوائية من 1200 مواطن سعودي، مثلت نسبة الذكور منهم 64%، في حين بلغت نسبة الإناث 36% بينما مثلت الفئة العمرية لأفراد العينة الذين تبلغ أعمارهم 45 سنة فأكثر نسبة 33%. حيث تم تنفيذ هذا الاستطلاع خلال 24 ساعة من خلال منهجية علمية اعتمدت على المقابلة الهاتفية المباشرة مع المشاركين.

ويأتي هذا الاستطلاع ضمن إطار اهتمام مركز (رأي) بدوره في قياس التوجهات المجتمع العامة حيال القضايا الاجتماعية التي تهم السعوديين ومنها المسلسلات التلفزيونية الرمضانية التي تعرض بالتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك وذلك لاستطلاع توجهاتهم وآرائهم في القضايا التي تتناولها تلك المسلسلات الدرامية ومدى مواكبتها وتطرقها لواقع وطبيعة المجتمع السعودي بما يتضمنه من حياة عامة وخاصة وثقافية واقتصادية واجتماعية.