لأول مرة.. عرض مسرحية لمحاربة الإرهاب والتطرف الفكري في عيد الرياض

الرياض- الوئام:

تكشف أمانة منطقة الرياض خلال احتفالات العيد اللثام عن أسرار مسرحية القرية المغدورة التي تحاكي محاربة الإرهاب والتطرف الفكري الذي يستهدف الأبناء وتحكي الانتصار عليه، وذلك من خلال عرض مسرحي يقدمه 50 شابا سعوديا على مساحة تتجاوز الاربع الاف متر، إذ تعد أولى التجارب للمسرحيات المفتوحة في الاحتفالات.

ويتطرق العرض المسرحي الذي سيقام في ساحة العروض بحي الجزيرة شرق الرياض، إلى السبل التي سلكها أهل القرية لتحصين أبنائهم ضد الأفكار الهدامة، التي يبثها أعداء الوطن من الخارج.

وتحكي المسرحية قصة قرية تاريخية للكاوبوي تعرض اهلها إلى هجوم متكرر من خفافيش الظلام، نشبت فيها العديد من المعارك والحروب وانتصر فيها الحق على الباطل، وستتضمن المسرحية العديد من القصص الدرامية والتراجيدية والكوميدية والاهازيج القديمة التي كانت تستخدم فيما مضى.

وتهدف المسرحية إلى نشر رسائل معينة لمحاربة الارهاب والتطرف الفكري وتحصين الجيل القادم من أعداء الوطن الذين يتسللون عبر مواقع التواصل وطرق أخرى من أجل السيطرة على الشباب وبث الأفكار المسمومة في عقولهم، من أجل استغلالهم ضد بلادهم.

وتهدف الأمانة من خلال تقديم مسرحية القرية المغدورة إلى توعية الشباب بضرورة الانتماء واللحمة الوطنية والابتعاد عن افكار الغلو والتطرف والإرهاب، خاصة ان العمل المسرحي يعد أحد اساليب مواجهة الظاهرة التي تعد دخيلة على مجتمعاتنا.

ويؤكد هذا العمل المسرحي على أن المسرح ملتصق بالحياة الواقعية التي نعيشها، وهو المعني بتشخيص ووضع الحلول للمشكلات الاجتماعية والسلوكية التي يواجهها المجتمع، لما يملكه من قدرة على التكيف مع المكان والزمان والطبيعة الاجتماعية.

ويدلل هذا العمل كذلك على إمكانية معالجة المسرح للقضايا من خلال عرضها على خشبته، ومنها قضية التطرف.